زلزال شديد يهز تايوان بقوة 7.3 درجات.. وأخر 6 ريختر في اليابان

ضرب زلزال قوي بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر جزيرة تايوان أمس الأربعاء، فيما سجلت وكالة الأرصاد الجوية 96 هزة ارتدادية منذ مساء أمس وحتى وقت مبكر من صباح اليوم، بعد الزلزال الذي ضرب الجزيرة.

وأوضحت الوكالة - في بيان اليوم وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - أن مراكز جميع الهزات الارتدادية وقعت في المنطقة الساحلية بمحافظة هوالين والمياه القريبة، حيث بلغت أقصى شدة للهزات 4 درجات.

ووفقًا للمعلومات الصادرة عن وكالة إدارة الكوارث الطارئة في الجزيرة وتقارير وسائل الإعلام، تسبب الزلزال في إلحاق أضرار طفيفة نسبيًا في مناطق أخرى غير هوالين، في حين أنه ارتفع حصيلة الضحايا في هوالين اليوم، إلى 9 أشخاص وإصابة أكثر من 1000 شخص، وهناك 101 شخص محاصر و34 مفقودًا .

زلزال اليابان

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أن مركز الزلزال يقع على عمق 40 كيلومتراً من سطح البحر، ولم يتم الإعلان عن تهديد بحدوث “تسونامي”، وشعرت بالهزات 19 مدينة يابانية، بما في ذلك طوكيو، ولا توجد معلومات عن وقوع ضحايا أو دمار.

يذكر أن تايوان تعرضت أمس لأقوى زلزال لها منذ 25 عاماً، والذي أدى إلى مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 800 آخرين، وألحق أضراراً بعشرات المباني، ودفع السلطات لإطلاق تحذيرات من حدوث تسونامي.

التعليقات