انتشال 16 شهيدا من تحت ركام منازل فلسطينية تعرضت لقصف إسرائيلي

شهدت مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم الأحد، قصف إسرائيلي لعدة منازل، أدى لاستشاهد 16 فلسطينياً.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال 16 شهيداً وعشرات الجرحى من تحت ركام عدة منازل فلسطينية تعرضت لقصف إسرائيلي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي سياق متصل، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصف المناطق الشرقية من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مما أدى لتدمير العديد من المنازل.

وتحدث بشير جبر مراسل قناة القاهرة الإخبارية في مدينة رفح الفلسطينية، عما جرى في مستشفى شهداء الأقصى ببلدة دير البلح في المحافظة الوسطى، قائلا: "هذا المستشفى تعرض قبل قليل لقصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدف خياما للنازحين والصحفيين الموجودين فيه".

وأضاف "جبر"، في مداخلة عبر "جولة المراسلين"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامي حساني بشير: "القصف أدى إلى ارتقاء 4 شهداء على الأقل وإصابة 17 مواطنين آخرين بجراح متفاوتة الخطورة من بينهم زملاء صحفيون ومصورون كانوا يعملون في المستشفى حينما باغتتهم الطائرات الحربية الإسرائيلية بالقصف"، مؤكدًا أن عشرات الآلاف من المفقودين أسفل ركام المنازل المدمرة في قطاع غزة منذ اليوم الأول للعدوان.

وتابع: "هذا القصف يأتي عقب قصف آخر استهدفت فيه الطائرات الحربية الإسرائيلية المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة وتحديدا مخيم الشاطئ حيث دمرت عددا من المنازل السكنية في تلك المنطقة، ولم تتوقف المدفعية الإسرائيلية عن استهداف المناطق الشرقية بوتيرة متفاوتة والعدوان الإسرائيلي متواصلا عل ىالفلسطينيين برا وبحرا وجوا ومازال قطاع غزة يتعرض للإبادة الجماعية منذ 6 شهور". 

التعليقات