اليوم 172 من الحرب| وفاة 27 طفلا بسوء تغذية والشهداء يصلون لـ32414

تسببت مضاعفات مرتبطة بسوء التغذية الحاد، في وفاة 27 طفلًا شمال غزة حسبما أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 172 على التوالي إلى 32414 شهيدًا، والجرحى إلى نحو 74787 جريحًا؛ معظم الضحايا من النساء والأطفال.

ومن جهة أخرى، أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) إن عدد موظفيها الذين قتلوا منذ بداية الأعمال العدائية بلغ 171 شخصًا بحلول 23 مارس، مبينة أن الفلسطينيين في غزة لا يجدون إلا القليل من الراحة، حتى خلال شهر رمضان المبارك، مع استمرار الصراع في جميع أنحاء القطاع بلا هوادة.

ولفتت إلى إن قوات الاحتلال الإسرائيلية واصلت غاراتها الجوية وقصفها في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك رفح التي يعيش فيها حاليا وفق تقديرات الأونروا نحو 1.2 مليون شخص، غالبيتهم العظمى في الملاجئ.

وتعاني المستشفيات المتبقية في القطاع من الاكتظاظ وتكافح من أجل مواكبة الاحتياجات، مع استمرار ارتفاع معدلات سوء التغذية في ظل المستويات الشديدة لانعدام الأمن الغذائي وتفشي الأمراض.

وبالإضافة إلى ذلك، رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلية الطلبات التي تم تقديمها بشكل يومي منذ 21 مارس للسماح لقوافل الغذاء التابعة للأونروا بالدخول إلى الشمال، ولم تقدم أي سبب لذلك، بل بالأمس، أبلغت إسرائيل الأمم المتحدة بأنها لن توافق بعد الآن على مرور أي قوافل غذائية تابعة للأونروا إلى شمال غزة، على الرغم من أن الوكالة هي "العمود الفقري للمساعدات الإنسانية داخل غزة" كما وصفها الأمين العام أنطونيو غوتيريش.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 81 فلسطينيًا استشهدوا خلال الساعات 24 الماضية وأصيب 93 بجروح في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

التعليقات