السفير الفلسطيني يشارك بفعالية "غزة في القلب" في دبي

شارك السفير علي يونس، القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بفعالية تضامنية تحت عنوان "غزة في القلب"، التي أقيمت مؤخراً في دبي بتنظيم من "مجلس الأعمال الفلسطيني" في دبي والإمارات الشمالية وبالتعاون مع "مؤسسة دبي للعطاء" و"منظمة أنيرا".

وخلال الفعالية اطّلع السفير يونس من الدكتور طارق القرق، الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة دبي للعطاء" على أهم إنجازات المؤسسة المتواصلة في فلسطين قبل وأثناء العدوان الأخير على قطاع غزة الحبيب، حيث تمّ التأكيد على أهمية الاستمرار بدعم مبادرة غزة في قلوبنا، لدورها المهم والفاعل في توفير جزء من احتياجات الشعب الفلسطيني من الغذاء ومحاربة التجويع الذي يفرضه الاحتلال على أفراد الشعب الصامدين في غزة. 

حضر الفعالية التضامنية قنصل دولة فلسطين في إمارة دبي محمد الأسعد، ونائب رئيس الهيئة الإدارية لـ"مجلس الأعمال الفلسطيني" في دبي والإمارات الشمالية حسن شعث وأعضاء الهيئة الإدارية، كما شهدت الفعالية حضور ومشاركة العديد من رجال الأعمال الفلسطينيين والإماراتيين والعديد من الجنسيات الأخرى.

وخيّمت أجواء الحزن والغضب بين الحضور خلال الفعالية بعد متابعة أفلام قصيرة عن النزيف البشري الهائل الذي لحق بغزة من شهداء وجرحى وتدمير للبنى التحتية وجميع مظاهر الحياة. كما تحدّث عدد من المشاركين عن أهمية وقف نزيف الدم الفلسطيني فوراً كأولوية إنسانية، وتوفير المقوّمات الأساسية للشعب الفلسطيني من غذاء ودواء للمحافظة على حياتهم. 

وقد تمّ التبرع قبل وأثناء الفعالية بأموال يذهب ريعها بالكامل لتوفير الغذاء للأهالي في المحافظات الجنوبية في قطاع غزة من خلال المطابخ العاملة في غزة وتديرها "مؤسسة أنيرا"، حيث أكد الحضور على ضرورة مواصلة دعم "مؤسسة دبي للعطاء" وشريكتها "مؤسسة أنيرا"، باعتبارهما من أهم المبادرات الرائدة التي فرضت حضورها على أرض غزة من خلال المطابخ العامة الموجودة لها وعملها المُستمر في تقديم وجبات الغذاء للأهالي في غزة.

في ختام الفعالية قدّم السفير علي يونس شكره وتقديره إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً على دعمهم المستمر للشعب في فلسطين، خصوصاً أثناء العدوان الغاشم على المحافظات الجنوبية. 

كما شكر السفير يونس والقنصل الأسعد، "مجلس الأعمال الفلسطيني" في دبي والإمارات الشمالية على دعمهم لـ"مبادرة غزة في القلب"، مُشيدين بدورهم المُتميّز في تقديم المزيد لأجل خدمة الشعب الفلسطيني في أرجاء الوطن كافة وفي غزة الجريحة بشكل خاص.

التعليقات