"السيسي" يوجه بسرعة تنفيذ إنشاءات العاصمة الإدارية الجديدة

استعرض رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، آخر التطورات بشأن المفاوضات الجارية مع الشركات لتطوير مناطق جديدة بالعاصمة ومعدلات تنفيذ المشروعات الجارية في اجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، إن المهندس أحمد عابدين عرض على الرئيس السيسي الموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة، والتي أظهرت ارتفاع معدلات التنفيذ والجودة المتميزة للوحدات التي سيتم طرحها قريباً.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، عرض على الرئيس السيسي تطورات المفاوضات الجارية مع عدد من الشركات لتطوير مناطق جديدة في العاصمة الإدارية.

وأكد الرئيس السيسي خلال الاجتماع على أهمية مواصلة العمل الدؤوب لتنفيذ الإنشاءات الجارية في العاصمة الجديدة وفقاً للبرنامج الزمني المقرر.

وشدد الرئيس على ضرورة مراعاة أفضل معايير الجودة وأحدث تكنولوجيات البناء، وبحيث تكون العاصمة الجديدة واجهة حضارية مشرقة لمستقبل مصر.

وفي أكتوبر الماضي، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تستهدف الانتهاء من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة بحلول عام 2018، فيما تنتهي من كامل المراحل في غضون 5 إلى 6 سنوات.

كانت مصر أعلنت عن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس 2015، بتكلفة 45 مليار دولار، تضخ على فترة تتراوح بين 5 و7 سنوات.

التعليقات