من هو عديل مانجي؟.. أول قاضي مسلم في محاكم الاستئناف الفيدرالية بأمريكا

أثار ترشيح الرئيس الأمريكي جو بايدن، لعديل مانجي، كأول مسلم يعين قاضي في محاكم الاستئناف الفيدرالية، معارضات شديدة في الكونجرس، حيث دعا السيناتور عن ولاية ساوث كارولاينا، ليندسي غراهام، بايدن إلى سحب ترشيح مانجي، من تولي منصب قاض في محكمة الاستئناف الأميركية التابعة للدائرة الثالثة والواقعة في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا.

من هو عديل مانجي؟

عديل مانجي هو محام يتمتع بخبرة واسعة في القضايا عالية المخاطر أمام القضاة وهيئات المحلفين في محاكم الولايات والمحاكم الفيدرالية في جميع أنحاء البلاد.

قامت شركة Benchmark Litigation بتسمية السيد مانجي في قوائمها لعامي 2024 و2023 لـ "أفضل 100 محامي محاكمة" في الولايات المتحدة، والتي تتكون من "شركاء تم تبجيلهم من قبل أقرانهم وعملائهم باعتبارهم الأفضل في الممارسة الدقيقة لقانون المحاكمات".

حصل مانجي مؤخرًا على أكبر حكم لهيئة محلفين في تاريخ نظام محاكم فيرجينيا بحكم بقيمة 2 مليار دولار بعد محاكمة استمرت سبعة أسابيع أمام هيئة محلفين في قضية تنطوي على سرقة أسرار تجارية في صناعة البرمجيات.

حصل مانجي أيضًا على أكبر تسوية مع ولاية نيويورك في التاريخ في قضايا تتعلق بوفاة أحد نزلاء سجن الولاية في صباح المرافعات الختامية بعد محاكمة أمام هيئة محلفين استمرت أسبوعين ونصف في المنطقة الجنوبية نيويورك وقد مثل مانجي عملاء آخرين في مجموعة متنوعة من الصناعات في محاكم الولايات والمحاكم الفيدرالية في جميع أنحاء البلاد عبر مجموعة من المواضيع بما في ذلك العقود التجارية والإعلانات الكاذبة وقوانين حماية المستهلك.

قامت شركة Benchmark Litigation أيضًا بتسمية مانجي كنجم تقاضي لعامي 2024 و2023 ولاحظت أن أقرانه يصفون مانجي بأنه "دقيق ولا هوادة فيه" و"متميز في كل ما يفعله".

منحت شركة Benchmark جائزة "أفضل حالة تأثير للعام" لعام 2023 لمانجي وفريقه. وفي عام 2023، تم اختيار مانجي أيضًا في قائمة رواد التقاضي العامة الصادرة عن مجلة National Law Journal. في عام 2022، ظهر في قسم "المتقاضون لهذا الأسبوع" في مجلة The American Lawyer فيما يتعلق بحكم المحاكمة الذي أصدرته هيئة المحلفين. كما تم تسليط الضوء عليه مرارًا وتكرارًا، بما في ذلك في عام 2022، باعتباره "نجم كل النجوم في خدمة العملاء" من قبل مجموعة BTI الاستشارية. تُكرّم هذه الجائزة المحامين الذين "يقفون فوق كل الآخرين في تقديم الأفضل على الإطلاق في خدمة العملاء".

وفي وقت سابق، حصل مانجي على لقب "نجم المستقبل" للأعوام 2017-2022 من قبل شركة Benchmark Litigation. وفي الفترة من 2016 إلى 2018، تم إدراج مانجي أيضًا في قائمة "40 وتحت قائمة Hot List" الخاصة بشركة Benchmark. تعترف القائمة "بإنجازات الشركاء القانونيين الأكثر إنجازًا في البلاد" الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا أو أقل.

حصل مانجي سابقًا على لقب "النجم الصاعد لعام 2014" من قبل مجلة New York Law Journal، التي تكرّم المحامين الواعدين الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا والذين أثبتوا أنهم من كبار المساهمين في ممارسة القانون ومجتمعاتهم؛ "النجم الصاعد" من مجلة Diversity & the Bar التابعة لجمعية مستشاري الشركات الأقلية، والتي اختارت 12 محاميًا صاعدًا لعام 2014؛ وباعتباره واحدًا من "أفضل المحامين تحت سن الأربعين" لعام 2014 من قبل رابطة المحامين الوطنية لآسيا والمحيط الهادئ الأمريكية. السيد مانجي هو أيضًا خريج عام 2013 من أكاديمية الدفاع عن المحاكمات المرموقة التابعة لمجموعة Microsoft Litigation Group.

وقد رفع مانجي أيضًا دعاوى قضائية في العديد من قضايا الحقوق المدنية رفيعة المستوى. وشملت هذه القضايا بعضًا من قضايا الحرية الدينية الأكثر مراقبة عن كثب في عهد ترامب، والتي شملت مجتمعين مسلمين مختلفين تم رفض منحهما تصريحًا لبناء مساجد في بلدة برناردز وبايون. كانت هذه الدعاوى القضائية موضوع سبع مقالات افتتاحية في أكبر صحيفة في نيوجيرسي وتمت تغطيتها على نطاق واسع في الصحافة الوطنية. وأسفرت كلتا الحالتين في نهاية المطاف عن تسويات تمت بموجبها الموافقة على بناء المساجد ودفعت البلديات المعنية تعويضات كبيرة للجماعات الإسلامية المتضررة.

رفع مانجي أيضًا دعوى قضائية في عام 2020 تتعلق بوفاة نزيل أمريكي من أصل أفريقي مريض عقليًا زُعم أنه قُتل على يد حراس السجن البيض في الضرب الانتقامي. تضمنت التسوية التاريخية الناتجة بندًا غير مسبوق يتطلب من نيويورك تركيب شبكة شاملة من كاميرات تسجيل الفيديو والميكروفونات في جميع أنحاء مرفق سوليفان الإصلاحي.

يعمل مانجي في المجلس الاستشاري لتحالف العائلات من أجل العدالة، الذي يدافع عن الأفراد المسجونين وأسرهم. عمل سابقًا في مجموعة متنوعة من مجالس الإدارة الإضافية، بما في ذلك مجالس إدارة نقابة المحامين المسلمين في نيويورك، وجمعية المساعدة القانونية في نيويورك، ومسلمون من أجل القيم التقدمية. لقد خدم أيضًا فترات متعددة كعضو مجلس إدارة حليف لنقابة المحامين الوطنية LGBT.

التعليقات