ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.. ارتفاع العدد لـ31 ألفا و819 شهيدا

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31 ألفا و819 شهيدا، و73 ألفا و934 مصابا، حتى اليوم الثلاثاء.

وقال الإعلامي المصري عمرو خليل، إن غزة لم تعد صالحة للعيش، وجرائم الاحتلال تتجاوز مستويات المجاعة، فما يحدث كارثة من صنع الإنسان لا دخل للطبيعة بها، ودمار شامل للحياة، ونقص في الغذاء تجاوز مستويات المجاعة حتى أن الموت الجماعي أصبح وشيكا بحسب تقييم التصنيف الأممي للأمن الغذائي.

وأضاف الإعلامي عمرو خليل، خلال تقديمه ببرنامج "من مصر" المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الموت والخراب الذي حل بغزة جعلها لم تعد صالحة للعيش، وجيش الاحتلال ماض في جرائمه، وحربه الإجرامية تتواصل.

وذكر أن حربا تجد في إسرائيل من يغذيها ومن يتهرب من الدخول في مفاوضات جادة تفضي إلى وقف لإطلاق النار، وتجد اليمين المتطرف الذي يهيمن على المشهد، سواء يمين لا يفهم إلا الدمار والقتل والتهجير، ولا يعرف كيف يتحدث مع حلفائه أو خصومه.

وتابع أنه رغم ذلك فأصوات العقل لا تتوقف وتواصل مساعيها وبعد أن أحرزت جهود الوسطاء تقدما خلال محادثات القاهرة الأسبوع الماضي، اليوم تشهد الدوحة وبوساطة مصرية وقطرية وبمشاركة الولايات المتحدة استكمال المحادثات من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، والإفراج عن محتجزين والأسرى، وضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.      

التعليقات