الروس يبدأون التصويت في الانتخابات لاختيار رئيسا جديدا

فتحت مراكز الاقتراع في روسيا صباح اليوم الجمعة، أبوبها أمام 114 مليون ناخب، للتصويت في الانتخابات الرئاسية التي تستمر لغاية 17 مارس الحالي لتصبح أول انتخابات رئاسية في روسيا تستمر 3 أيام.

ومن له حق التصويت في الانتخابات أكثر من 112 مليونا داخل أراضي روسيا ويصل إلى حوالي مليونين في الخارج، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس فلاديمير بوتين مستقلا، و3 مرشحين حزبيين هم ليونيد سلوتسكي "الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" ونيكولاي خاريتونوف "الحزب الشيوعي الروسي" وفلاديسلاف دافانكوف “حزب الناس الجدد".

ووجه فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، الدعوة إلى مواطنيه للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة تبدأ الجمعة حتى الأحد، قائلا: "نحتاج إلى تأكيد تماسكنا وتصميمنا على المضي قدمًا معًا..كل صوت له أهميته..ولهذا السبب أدعوكم إلى ممارسة حقكم في التصويت الأيام الثلاثة المقبلة". 

وأضاف، في خطاب مسجل للشعب: "نحن جميعًا شعب روسيا المتعدد الأعراق نشكل عائلة كبيرة..نحن قلقون بشأن بلدنا ونعتني بها ونريدها أن تكون ثرية وقوية وحرة ومزدهرة، ونريد مستويات المعيشة والرخاء".

وتابع "سنفعل كل شئ بالطريقة التي نريدها، لذا أطلب منكم المشاركة في التصويت والتعبير عن موقفكم المدني والوطني والإدلاء بصوتكم لمرشحكم، المرشح الذي اخترتموه من أجل مستقبل ناجح لوطننا الحبيب روسيا".

وأردف قائلًا "أنتم فقط أيها المواطنون الروس يمكنكم أن تقرروا مستقبل الوطن.. وأؤكد أن المصدر الوحيد للسلطة في بلادنا هو الشعب، وهذا هو البند القانوني الرئيسي المنصوص عليه في الدستور الروسي".

وأشار إلى أن المواطنين لن يدلوا بأصواتهم فحسب بل سيعلنون إرادتهم ومساعيهم ومشاركتهم الشخصية في مواصلة تنمية روسيا لأن الانتخابات هي خطوة نحو المستقبل.

التعليقات