بحضور السيسى.. مصر تعلن فى احتفالية كبرى وصول تعداد سكانها إلى 104 ملايين نسمة في الداخل والخارج

قال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصرى، إن تعداد سكان مصر وصل إلى 104 ملايين نسمة في الداخل والخارج، مشيرا إلى أن عدد سكان مصر بلغ في 18 أبريل الماضي "ليلة التعداد" بلغ في الداخل 94 مليونا و798 ألف نسمة.

وأضاف "الجندي"، خلال كلمته باحتفالية التعداد السكاني، اليوم السبت، أن قطار التعداد وصل إلى محطته النهائية، مشيرا إلى أن الرحلة بدأت منذ 4 سنوات.

ويشهد الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي، والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصرى، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصرى، وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة المصرية، إعلان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء نتائج التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017.

وخلال الاحتفال، قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى المصرية، إن تعداد سكان مصر لعام 2017 استغرق عامين، وها هى ثمرته تخرج إلى النور، مؤكدة أن مصر دولة تضرب بجذورها فى عمق التاريخ، وبها أول خط سكة حديد فى المشرق العربى ومجلس شورى النواب 1866، وجامعة فؤاد الأول 1925 كما شهدت كل هذه المظاهر الدالة على الحضارة والعمران وأوجرى فيها أول تعداد للسكان عام 1897.

وأضافت خلال كلمتها باحتفالية التعداد السكانى، أن مصر أجرى فيها أول تعداد للسكان عام 1897، وهى سباقة فى عملية التعداد طوال تاريخها الحديث، خاصة فى عهد محمد على حيث أطلق أقدم تعداد على مستوى العالم.

كما أشارت إلى أن التعداد السكانى لعام 2017 هو أول تعداد إلكترونى فى تاريخ التعدادات المصرية والتعداد رقم 14.

التعليقات