وزير الخارجية الإسباني عن الوضع في غزة: لا رجعة في حل الدولتين

أكد خوسيه مانويل ألباريس، وزير خارجية إسبانيا، أنه لا رجعة في حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، لأنه أفضل داعم للسلطة الفلسطينية في إعادة بناء قطاع غزة، والكل سيشارك في دعمها ودعم السلام، ولكن لن يتم الحصول على السلام دون حل الدولتين. 

‎وأشار مانويل، في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري، الذي نقلته قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن ‎مصر وصفت الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بشكل صحيح، مشددًا على ان إسبانيا تدرك تداعياتها على مصر وكل منطقة الشرق الأوسط.

‎وأضاف: "نساند مصر وكل الدول التي ترغب في السلام، وزيارتنا إلى المنطقة اليوم هي نداء للمجتمع الدولي، لأن 30 ألف فلسطيني أزهقت أرواحهم بالإضافة إلى الفلسطينيين الذين يعانون من المجاعة وأونروا تعلم جيدا هذا الواقع". 

‎وتابع: "سوف نستمر في تمويل 6 ملايين لاجئ فلسطيني وسنقدم لاونروا كل المساهمات اللازمة"، لافتًا إلى أن الوضع في غزة مرير وحساس ويمكنه هز استقرار المنطقة: "ما يحدث هناك يعنينا جميعا، ومصر تتخذ إجراءات هامة في هذا المجال". 

‎وأكد، أن المجتمع الدولي لا يمكن أن يظل صامتا، حيث بدأت مصر وأمريكا وقطر في تشغيل الآلية الدبلوماسية والوساطة منذ بداية اندلاع الاحداث لوقف إطلاق النار، وإسبانيا تساند هذا القرار.

التعليقات