بعد وفاة العشرات منذ الأمس.. حصيلة شهداء غزة يرتفعون إلى 31341

ارتفعت حصيلة ضحايا قطاع غزة إلى 31341 شهيدًا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت وزارة الصحة بقطاع غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 7 مجازر في القطاع؛ أسفرت عن استشهاد 69 شخصًا وإصابة 110 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية. 

 وأضافت الوزارة - في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 73134 حالة، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

من جانبها.. قالت مصادر طبية وبقطاع الدفاع المدني إن عشرات الأشخاص استشهدوا اليوم، بينما أصيب آخرون بجروح مختلفة جراء قصف الاحتلال المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، مع دخول الحرب يومها الـ160. 

 وأفادت المصادر باستشهاد 9 أشخاص وإصابة 15 آخرين في قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة "العطار" في مخيم البريج وسط قطاع غزة، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح. 

 وتابعت أن 7 شهداء و86 مصابا وصلوا لمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي على تجمع للمواطنين أثناء انتظارهم وصول مساعدات إغاثية عند دوار الكويت في حي الزيتون بالمدينة. 

 ووسط القطاع.. قصفت طائرات الاحتلال منزلًا في منطقة "المغراقة" وآخر في مخيم "النصيرات"، بالإضافة إلى استهداف منزل في مدينة الزهراء. 

وفي مدينة خان يونس جنوب القطاع، سقط عدد من الشهداء في قصف مدفعية الاحتلال عدد من منازل المواطنين شرقًا، حيث يتم انتشال عشرات الشهداء والجرحى من الطرقات والمنازل في أبراج حمد السكنية، غرب خان يونس، بعد تراجع آليات الاحتلال العسكرية بشكل جزئي.

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن هيئة شؤون الأسرى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية لترتفع الحصيلة إلى 7585 معتقلا منذ 7 أكتوبر.

التعليقات