"ترامب" يعلن انتهاء عصر "الاستسلام الاقتصادي"

أكد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أن خطة الإصلاح الضريبي ستؤدي إلى "عودة الصناعة" بالولايات المتحدة، مؤكداً أن مستوى ضرائب أغلبية الشركات الصناعية لن يتعدى 25%.

وقال الرئيس "ترامب" في اجتماع للرابطة الوطنية للمصنعين في مدينة "واشنطن"، اليوم الجمعة، أن "عصر الاستسلام الاقتصادي قد انتهى"، وأكمل أن "خطة الإصلاح الضريبي ستؤدي إلى عودة الصناعة الأمريكية".

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن يوم الأربعاء الماضي عن "تفاصيل جديدة" بشأن خطة الإصلاحات الضريبية، تتضمن تخفيض الضرائب على الشركات لمستوى 20%، مقارنة بـ35% بالوقت الراهن، مع وضع ثلاثة أقسام للضرائب عند 12%، و25%، و35% تقاس على حسب الدخل.

وصرح "ترامب"، اليوم، أن بالنسبة للأغلبية الشركات الأمريكية العاملة في قطاع الصناعة، سواء شركات فردية، أو تشاركية، أو قائمة على المساهمة، فسيكون أعلى معدل ضرائب تفرض عليهم 25%.

ونوه "ترامب" بأن تلك النسبة تمثل أدنى معدل ضريبة على دخل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في أكثر من 80 عاماً، مضيفاً أن هذا التقليص سيكون داعماً لاقتصاد بلادنا.

وسلط رئيس الولايات المتحدة الضوء على بعض الإصلاحات الجديدة، قائلاً "إنه في الخمس السنوات القادمة، فسيكون اتجاهنا شطب تكاليف المعدات الجديدة بشكل كامل من الضرائب بالعام الذي يتم فيه عملية الشراء"، مضيفاً: مما يعني مزيداً من الإنتاج والاستثمارات والوظائف.

التعليقات