عاجل| 6 دول تعلن بدء شهر رمضان الثلاثاء 12 مارس

أعلنت 6 دول تعذر رؤية هلال شهر رمضان، وأن الثلاثاء 12 مارس غرة شهر رمضان المبارك.

وحسب نتائج جلسة الإثبات في وزارة الشؤون الدينية لجمهورية إندونيسيا قد قررت أن الأول من رمضان يصادف يوم الثاني عشر من مارس لعام 2024. ولم يتم رصد الهلال بنجاح في جميع نقاط المراقبة في إندونيسيا.

وفي ماليزيا أعلنت تعذر رؤية الهلال وأن الثلاثاء 12 مارس غرة شهر رمضان المبارك، وأعلنت سلطنة بروناي أن الثلاثاء 12 مارس غرة شهر رمضان المبارك نظرا لتعذر رؤية الهلال من عدة مواقع في السلطنة.

وأوضح مركز الفلك الدولي أنه في محاولة لرؤية هلال شهر رمضان المبارك، تم استخدام تقنية التصوير الفلكي من مرصد الختم الفلكي، والمتميزة بقوتها الفائقة وقدرتها على رؤية الأهلة الصعبة والأجرام السماوية في وضح النهار. وأمكنت رؤية كوكب الزهرة وكوكب عطارد، ولكن لم يظهر شيء عند توجيه التلسكوب نحو موقع الهلال. علما بأن السماء صافية جدا.

وأعلن المركز، أنه حتى الآن، الدول الواقعة في شرق العالم والتي أعلنت أن الثلاثاء 12 مارس/آذار هو أول أيام شهر رمضان المبارك، أو من المتوقع أن تعلن ذلك، هي: وأستراليا وسنغافورة وإندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند (لأن اليوم هو 28 شعبان فيها)، وباكستان (لأن اليوم هو 28 شعبان فيها)، وبنغلادش (لأن اليوم هو 28 شعبان فيها)، وبانتظار غروب الشمس في وسط وغرب العالم الإسلامي.

Image

التعليقات