شاهد| خروج الآلاف في تظاهرات بباريس تدعو لوقف الحرب في غزة

شهدت ساحة الجمهورية في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم السبت، تظاهر الآلاف من الداعمين للقضية الفلسطينية، مطالبين بوقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة

كانت عدة منظمات وتجمعات سياسية ونقابية وحركات حزبية وسياسية فرنسية مختلفة داعمة للشعب الفلسطيني، دعت للتظاهرة التي رددت خلال المسيرات هتافات "وقف فوري للقصف" و"إسرائيل تغتال أطفال فلسطين"، رافعين العلم الفلسطيني، مطالبين بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، ووضع حد للإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينية، وخاصة في غزة.

كما رفع المتظاهرون لافتات تطالب بوقف القصف، ولافتات أخرى تعبر عن تضامنهم مع أهل غزة كتب عليها "كلنا فلسطين" و"تحيا تحيا فلسطين"، مطالبين أيضا برفع الحصار عن قطاع غزة واستمرار تقديم المساعدات الإنسانية.

ومن جهتها، قالت جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية "خمسة أشهر من الدمار والمجازر والحرمان من الغذاء والماء والرعاية الصحية والتهجير القسري للسكان.. معاناة يعيشها 2.4 مليون فلسطيني في سجن مفتوح تحول إلى مقبرة جماعية، مع أكثر من 30 ألف قتيل وأكثر من 70 ألف جريح وآلاف المفقودين، من بينهم 70% من النساء والأطفال".. وأضافت: أن "الوضع تطور، والآن السكان المدنيون يموتون جوعا في غزة".

ومن المقرر أن يستكمل المتظاهرون مسيراتهم نحو ميدان "الأوبرا" بالعاصمة الفرنسية، وسط تواجد أمني مكثف من الشرطة.

التعليقات