لليوم الـ155 | وصول عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ31 ألف

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها الغاشم على بقاع قطاع غزة لليوم الخامس والخمسين بعد المئة، حيث شهدات الليلة الماضية في خان يونس سقوط 23 شهيدا جديدا بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات استهدفت عددا من المنازل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت، فجر اليوم، مدينة قلقيلية، وداهمت عدداً من منازل المواطنين وفتشتها، واستجوبت ساكنيها.

كما اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها أربع جرافات مدينة طولكرم من محورها الغربي، فيما أطلق جنود الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي عند دوار اليونس في المنطقة الشمالية من المدينة، ولاحقوا الطواقم الصحفية.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية بكثافة في أزقة المخيم وصوب منازل المواطنين، وأطلقت قذيفة انيرجا وسط المخيم، دون أن يبلغ عن إصابات.

واستشهد ستة أشخاص صباح اليوم، جراء قصف مدفعي لعدد من المنازل في حي الزيتون بمدينة غزة، وأصيب عدد من الأشخاص، في قصف إسرائيلي استهدف برج المصري السكني في رفح، جنوب القطاع غزة، واستشهد داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة 3 أطفال بسبب سوء التغذية والمجاعة؛ ما يرفع حصيلة ضحايا سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال منذ بدء العدوان إلى 23.

وفي جباليا شمال القطاع، سقط 9 شهداء بينهم أطفال، في قصف مدفعي استهدف المنازل، واستشهد خمسة أشخاص في قصف مدفعي استهدف مدينة دير البلح وأطراف مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 30960 شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و72298 إصابة، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

التعليقات