طرح وظائف للشباب المصري الراغب في السفر للعمل بالخارج (لينك التقديم)

أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية، عبر الموقع الرسمي للوزارة https://www.manpower.gov.eg طرح فرص عمل للشباب المصري الراغب في السفر للعمل بالخارج.

ودعت الوزارة إلى الدخول على الموقع الرسمي للوزارة وتسجيل البيانات المطلوبة بعد فتح باب التسجيل "للعمل الموسمي بالخارج" على مهنة "عامل زراعي". 

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم - أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتوفير فرص عمل للشباب المصري في الداخل والخارج، وتحقيق دور الوزارة في رسم سياسات التشغيل، لفرص العمل الدائمة والموسمية للعمالة المصرية المؤهلة على أن يتم تسجيل البيانات على مع العلم بأنه لن يتم قبول أي طلبات من راغبي العمل، يدوياً بديوان عام الوزارة.

 وأوضحت هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل، أن وزير العمل يوجّه بإعداد قاعدة بيانات رسمية من الشباب الراغب للعمل بالخارج وتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة على المهن المطلوبة في سوق العمل الخارجي، وتجهيز العمالة المؤهلة والمدربة للعمل على تلك المهن من خلال قاعدة بيانات رسمية.

 وحددت المدير العام خطوات التسجيل على الموقع الإلكتروني بكتابة كافة البيانات، ووسيلة التواصل ومن بينها: الدخول على الموقع الرسمي للوزارة واختيار "تسجيل راغبي العمل"، وتسجيل البيانات كالتالي، واختيار رغبة "العمل بالخارج"، واختيار "عمالة زراعية موسمية بالخارج"، والتأكد من تسجيل رقم جواز السفر وتاريخ الانتهاء على أن يكون ساري لمدة سنة على الأقل، والاحتفاظ بكلمة السر.

التعليقات