«الإمارات لتموين الطائرات» تستحوذ على أكبر مزرعة عمودية في العالم

أصدرت مجموعة الإمارات لتموين الطائرات بيانا، اليوم الإثنين، تعلن فيه استحواذها بالكامل على أكبر مزرعة عمودية في العالم، شركة "بُستانِكَ الإمارات"، التي كانت تسمى سابقاً "الإمارات كروب وان"، وكذلك على علامتها التجارية الاستهلاكية "بُستانِكَ".

ووفق البيان، تساهم هذه الخطوة في ترسيخ مكانة "بُستانِكَ الإمارات" كشركة زراعية إماراتية 100%، ما يدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز الأمن الغذائي والمائي وقدراتها الزراعية، كما يتيح هذا الاستحواذ لشركة "بُستانِكَ الإمارات" إثراء خبراتها المحلية والاستفادة من أحدث المعارف التقنية لتلبية المتطلبات المتزايدة للسوق.

وتقع منشأة "بُستانِكَ" بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال، وتبلغ مساحتها 330 ألف قدم مربعة، وتزيد طاقتها الإنتاجية على مليون كيلوغرام من الخضروات الورقية، أي ما يعادل 3 أطنان يومياً، مع استخدام مياه أقل بنسبة 95% من الزراعة التقليدية.

وتوفر الشركة منتجاتها تحت العلامة التجارية "بُستانِكَ" لدى جميع مرافق التجزئة الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتُدار "بُستانِكَ" بتكنولوجيا قائمة على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، وغيرهما من التقنيات الحاصلة على براءات اختراع، وذلك بإشراف فريق من الخبراء المتخصصين في الهندسة الزراعية والبستنة وعلم النبات.

التعليقات