السيسي: كنا نخسر 10 مليارات دولار سنويا بسبب الطرق.. والغاز يغطي 60% من مصر

كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عن حجم خسائر مصر من سوء الطرق في الماضي، لافتا إلى أنها وصلت من 9 إلى 10 مليارات دولار سنويا، وخلال 7 سنوات تغلبنا على المشكلة بعد إنفاق أموال ضخمة جدا.

وأضاف الرئيس المصري، خلال كلمته في فعاليات مؤتمر ومعرض «إيجبس 2024»، التي نقلتها قناة "إكسترا نيوز"، أنّ مؤسسات التمويل الدولية لم تكن مستعدة لتمويل مصر تمويل منخفض التكلفة من أجل التنمية، فإذا لم يتوفر التمويل اللازم للدول التي لديها اقتصاديات متواضعة فلن تستطيع إنجاز شيئا.

وتابع السيسي أنّ قمة باريس للمناخ كان بها وعودا بضخ 100 مليار دولار لمصر لصالح الطاقة والمناخ، ومنذ 2015 وحتى اليوم لم يتم ضخ أي شيء.

ورحب السيسي بضيوف مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة «إيجبس 2024»، قائلا إنّ الظروف التي تمر بها مصر والمنطقة المحيطة لها تأثيراتها على جميع القطاعات، فالدول الأفريقية ومنها مصر حين تضع تعهدات يكون تنفيذها صعبا للغاية، لأن أقل شيء مطلوب هو التمويل.

وأضاف الرئيس السيسي، أنّ الدولة المصرية قامت باستخدام الطهي النظيف خلال السبع سنوات الماضية في نحو 15 مليون وحدة سكنية بـ60% من الوحدات تعمل بالغاز الطبيعي، موضحا أنّ حجم العمل الذي تم من أجل تحقيق ذلك تطلب إنفاق كثير من الأموال والجهد.

التعليقات