استشهاد 4134 طالبا ومدرسا في العدوان الإسرائيلي على غزة

أدى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى استشهاد 3895 طالبًا و239 مدرسًا حسب توثيق وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في تقرير لها.

وكشفت الوزارة، أن 8510 طلاب أصيبوا بجروح مختلفة في القصف الإسرائيلي، لافتة النظر إلى تعرض 350 مدرسة حكومية وتابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا لقصف إسرائيلي منذ بدء العدوان الإسرائيلي، مشيرة إلى أن 620 ألف طالب في قطاع غزة ما زال الاحتلال الإسرائيلي يحرمهم من الدراسة للشهر الخامس على التوالي مع استمرار العدوان الإسرائيلي.

واستشهد 18 فلسطينيًا وأصيب المئات بجروح اليوم، جراء القصف الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن فرق الإسعاف انتشلت 18 شهيدًا من تحت ركام المنازل التي تعرضت للقصف الإسرائيلي في مدينة خان يونس، لافتة النظر إلى استشهاد 3 من كوادر الهلال الأحمر الفلسطيني، وإصابة العشرات خلال العدوان الذي استهدف مستشفى الأمل بمدينة خان يونس.

وفي مدينة رفح استشهد وأصيب العديد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الفلسطينيين في حي البرازيل بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما استشهد ستة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مساء اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت ستة شهداء بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لسيارة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز عسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات