مصدر مسؤول يكشف تفاصيل مخطط التنمية العمرانية لمصر 2052

كشف مصدر مسؤول للقاهرة الإخبارية عن تفاصيل مهمة حول مخطط التنمية العمرانية لمصر 2052، حيث تم تحديد ضرورة إنشاء عدد من المدن الجديدة المستدامة والذكية من الجيل الرابع، بهدف استقطاب ملايين من السكان.

وأشار المصدر إلى أن المخطط يستهدف التنمية العمرانية المتكاملة للساحل الشمالي الغربي، باعتباره من أكثر المناطق قدرة على استيعاب الزيادة السكانية المتوقعة في المستقبل.

وأكد المصدر أن المخطط يهدف إلى خلق أنشطة اقتصادية متميزة توفر فرص عمل للشباب المصري على مدى العقود القادمة، وأشار إلى أن مدينة العلمين ومدن رأس الحكمة والنجيلة وجرجوب تشهد تسارعًا في عمليات التنمية.

وأوضح المصدر أن المخطط يستهدف وضع مدينة رأس الحكمة على خريطة السياحة العالمية خلال 5 سنوات، لتكون واحدة من أرقى المقاصد السياحية على البحر المتوسط والعالم.

وفي ختام التصريحات، أفاد المصدر بأن مصر تعكف حاليًا على إنهاء مخطط تنمية مدينة رأس الحكمة، لتكون ثاني المدن التي يتم تنميتها في إطار المخطط، من خلال شراكات مع كيانات عالمية، حيث جارٍ التفاوض مع عدد من الشركات وصناديق الاستثمار العالمية الكبرى. ومن المتوقع الإعلان عن بدء عمليات التنمية قريبًا.

التعليقات