قوات الاحتلال تنسحب من 3 مناطق شمال غزة

شهدت 3 مناطق في شمال قطاع غزة انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي منها، وهي منطقة الكرامة وأبراج المخابرات والتوام، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

كما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق اخر قالت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، إن المستوطنين الإسرائيليين ينظمون تظاهرات لمنع دخول المساعدات إلى غزة.

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن معبر كرم أبو سالم المخصص في دخول البضائع والإغاثات الإنسانية تعرض للتظاهر من قبل مستوطنين ومنعوا إدخال المساعدات، ما دفع إعلان القوات الإسرائيلية المعبر منطقة عسكرية مغلقة، ثم تحركوا إلى معبر العوجة وضغطوا على المركبات والشاحنات التي تقل المساعدات الإنسانية ومنعوا دخولها إلى غزة. 

وتابعت أنهم تحركوا ايضا إلى الموانئ المتواجدة بالداخل الإسرائيلي الذي يدخل من خلاله القمح إلى القطاع وفق إيعازات من إدارة الولايات المتحدة وعرقلوا إدخال المساعدات هناك بل واعتدوا على سائقي الشاحنات الذين هم فلسطينيو الداخل وجميعها أفعال تحمل تحريضا على الشعب الفلسطيني.

التعليقات