وزيرة الهجرة المصرية تعلن بشرى سارة لـ«المصريين بالخارج» خلال أيام

أعلنت وزيرة الهجرة المصرية، السفيرة، سها جندي، أهم الأسباب التي ستصب في مصلحة المصريين وهو قيام الوزراة خلال أيام قليلة إطلاق تطبيق المصريين بالخارج والهدف منه إدخار كافة الخدمات التي تخدم المصريين بالخارج وعلى رأسها الخدمات البنكية.

وأشارت الوزيرة إلى أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع بنك مصر شامل للتعاون مع كافة الأشكال من التعاملات والتحويلات وشراء العقارات لخدمة المصريين بالخارج.

وقالت خلال مداخلة تيلفونية مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، السبت، إن بنك مصر من أهم البنوك التي تتعامل معه الوزارة لذلك سيكون له ايقونة خاصة داخل تطبيق المصريين بالخارج، مؤكدة أن بنك مصر يسعى لفتح منصة إلكترونية توفر وتذلل الصعاب على المصريين المتواجدين في العالم والدخول على المنصة بطريقة بسيطة.

وأعربت عن سعادتها بتوقيع - المواطنين - ليكون جزء لا يتجزأ من الوفد بالخارج للتعاون مع وزارة الهجرة لمساعدة المصريين بالخارج.

وقالت وزيرة الهجرة، إن هناك استراتيجية متكاملة وضعتها الوزارة للتعامل مع ملف الشباب بالخارج في حالة قيام أى أزمات في الدول المقيمين بها.

وأكدت أن هناك مركز للشباب الدارسين بالخارج التابع لوزارة الهجرة ويتمتع بالعديد من البرامج تساعد الدارسين في كل بقاع العالم، وسهولة الوصول إلى المصريين بالخارج في ظل النزاعات التى حدثت كما حدث في تركيا والسودان.

وأشارت إلى أن الوزارة بدأت في تأسيس مجلس شباب الخبراء والعلماء وحصر كافة الشباب بالخارج في مجالات الطب والهندسة وأيضا العلماء وطلبة تحضير الماجستير للإستفادة منهم وقت التحديات والحاجه لهم في العلوم المتقدمة من الذكاء الاصطناعي، والهدف من هذا المجلس جمع كافة التفاصيل والمعلومات بأبناء مصر بالخارج لتوظيف هذه الخبرات المتميزة في الأماكن التى تحتاجها مصر، لانهم قادة المستقبل.

وقالت وزيرة الهجرة، مع بداية الحرب في السودان، كان يعتصر القلب ألمً على أبنائنا ولا نرى النوم لعدة أسابيع خوفا على  سلامتهم وإعادة هؤلاء الطلاب وبالفعل نجحت الدولة في القيام بذلك وعودة نحو 10 آلاف إلى مصر وتسكينهم على الفور في الجامعات والمعاهد المصرية.

التعليقات