IBCCES تعلن مطار دبي أول حاصل على شهادة البيئة الصديقة لذوي التوحد في العالم

منح المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر (IBCCES)، مطار دبي الدولي (DXB)، الذي يُعتبر أكبر مطار دولي من حيث حركة المسافرين، شهادة البيئة الصديقة لذوي التوحد (CAC) مما يجعله أول مطار دولي يحصل على هذا التوثيق في العالم.

وفقًا لبيان صادر عن مطارات دبي، جاء هذا الإنجاز لتأكيد التزام المطار بتعزيز تجربة السفر لذوي التوحد، ويتناسب مع رؤية إمارة دبي لتكون وجهة معتمدة للتوحد.

وصرح ماجد الجوكر، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي: "يُؤكد هذا الإنجاز مجددًا التزامنا بتوفير تجربة سفر شاملة لجميع ضيوفنا، بما في ذلك أصحاب الهمم، ونسعى لتحقيق ذلك بالتعاون مع الشركاء والجهات المعنية."

وتابع الجوكر: "نعمل بشكل وثيق مع دائرة الاقتصاد والسياحة والمجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر، لتحديد ومواجهة التحديات في هذا المجال."

شملت جهود المطار لتحسين تجربة السفر لذوي التوحد إطلاق برنامج "قلادة عباد الشمس"، الذي يمنح الأولوية لضيوف المطار من ذوي التوحد في إجراءات السفر مثل التسجيل وبوابات التفتيش وصعود الطائرة. ويمكن للمسافرين من ذوي التوحد الحصول على قلادة عباد الشمس للاستفادة من هذه الخدمة.

وأطلقت مطارات دبي مبادرة "نرى العالم بمنظور مختلف" في عام 2022، حيث نظمت برنامجًا خاصًا للتدريب والتوعية يستهدف خدمة أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات غير المرئية. وشملت البرامج التدريبية أكثر من 33 ألف موظف في المطار.

وأكد مايرون بينكومب، رئيس مجلس إدارة المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر، على دعم المجلس لجهود المطارات في توفير تجربة سفر شاملة للجميع، مشيرًا إلى أن الشهادة تعكس الالتزام بإنشاء بيئة ترحيبية للمسافرين من ذوي التوحد.

التعليقات