وزير خارجية البحرين: قطر تدعم الأحداث الإرهابية الممنهجة

قال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إن الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب قد اتخذت قرارها بمقاطعة قطر، بسبب دعم الدوحة للإرهاب وتدخلها في شؤون الدول الأخرى.

وأكد أن "قطر داعمة للأحداث الإرهابية الممنهجة التي مررنا بها وعانينا منها في البحرين، وكلفتنا الكثير من أرواح الأبرياء من المواطنين ورجال الأمن، وذلك في محاولة منها لتقويض الأمن الوطني والسلم المجتمعي، وقلب نظام الحكم بمساعدة أطراف مرتبطة بها فالمسؤولية الجماعية تحتم علينا حماية دولنا وشعوبنا، ممن يضمر لنا السوء والضرر والتصدي له بحزم.

وأضاف الشيخ خالد خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "إن كانت قطر جادة – فعلا لا قولا – في الحوار والعودة إلى مكانة كانت لها بيننا، فعليها أن تلبي وتلتزم بكل شفافية ووضوح بمطالبنا العادلة، ومقدرين الجهود الحثيثة والمساعي الحميدة التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة".

وأكد أن "البحرين تؤمن وبشدة بأن تثبيت الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط والعالم ككل، يستوجب إرادة سياسية مشتركة وعملا جادا ومتكاملا من الجميع يكفل احترام الأسس التي تقوم عليها العلاقات بين الدول" .

وفيما يتعلق بالشأن الإيراني، قال وزير الخارجية البحريني إن الشعب الإيراني ضحية سياسات طهران ومحاولاتها الهيمنة وتوسيع النفوذ، من خلال دعمها للميليشيات الإرهابية التابعة لها كحزب الله اللبناني وميليشيات الحوثي في اليمن وغيرها.

التعليقات