تنفيذا لقرارات القمة العربية.. جولة لوزراء الخارجية لوقف الحرب في غزة

في إطار تنفيذ قرارات القمة العربية/الإسلامية، يبدأ وزير الخارجية المصري، سامح شكري، جولة وزارية يوم الأحد الموافق ١٩ نوفمبر الحالي، تشمل عدة عواصم من الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن. تأتي هذه الجولة بالتعاون مع وزراء خارجية اللجنة المشكلة من القمة العربية/الإسلامية الأخيرة.

أفاد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الهدف الرئيسي للجولة هو دفع مسار وقف الحرب في قطاع غزة، بالإضافة إلى التصدي للأوضاع الإنسانية المتردية في القطاع.

ومن المقرر أن يجتمع وزير الخارجية المصري مع قادة سياسيين وزراء خارجية الدول المشمولة بالجولة، بهدف التأكيد على ضرورة وقف النار فورًا وضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل مستدام. كما يتضمن الجدول الزمني للجولة الدعوة إلى التعامل مع جذور وأسباب الأزمة من خلال عملية سياسية جادة، تستهدف إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي هذا السياق، أكد المتحدث باسم الخارجية على أهمية التعاون الدولي والجهود المشتركة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مشددًا على دعم مصر القوي لجهود التسوية السلمية وتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني.

التعليقات