السيسي يرفض مجددا تهجير الفلسطينيين داخل أو خارج أراضيهم

استضاف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية السيدة أورسولا فون ديرلاين، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية المصري، وكبار مسؤولي المفوضية الأوروبية.

وفي بيان صحفي صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول تطورات التصعيد العسكري الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية. أكد السيد الرئيس على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين، وضمان وصول المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع.

وفي سياق اللقاء، عبر الرئيس عن تأكيد مصر على دور المجتمع الدولي وتنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة. كما قدمت مصر جهودها في استقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب.

من جهتها، قدمت رئيسة المفوضية الأوروبية تقييمًا لتطورات الأوضاع في غزة، مؤكدة تقدير الاتحاد الأوروبي للدور الريادي الذي تقوم به مصر في هذا السياق.

وأشار السيد الرئيس إلى رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين، سواء داخليًا أو خارج أراضيهم، وأكد على الحل الوحيد للقضية الفلسطينية من خلال تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وفقًا للمرجعيات الدولية المعتمدة.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على استمرار سبل تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، والعمل المشترك لدفع هذه العلاقات إلى مستويات جديدة من التطور والازدهار.

التعليقات