بتوجيهات الرئيس.. الإمارات تستقبل أول طائرة ضمن مبادرة علاج ألف طفل فلسطيني

وصلت اليوم السبت، أول رحلة جوية تحمل على متنها 15 شخصًا من الأطفال وأسرهم إلى دولة الإمارات، في إطار مبادرة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، لتقديم العلاج لـ 1000 طفل فلسطيني وعائلاتهم من قطاع غزة في مستشفيات الإمارات.

حطت الطائرة، القادمة من مطار العريش في مصر، في مطار أبوظبي، وكانت تقل الأطفال الذين يعانون من إصابات وحروق خطيرة، إضافة إلى مرضى السرطان الذين يتطلبون علاجًا عاجلًا.

أكدت مها بركات، مساعد وزير الخارجية لشؤون الصحة، أن جميع الفرق الطبية والصحية والمستشفيات في الدولة مستعدة لاستقبال باقي الأطفال وعائلاتهم، وتقديم رعاية شاملة وتخصصية وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

وأضافت: "منذ بداية الأزمة، قامت دولة الإمارات بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، وتعبيرًا عن التضامن، وجّه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مساعدات بقيمة 20 مليون دولار وأمر بإقامة مستشفى ميداني متكامل ضمن عملية "الفارس الشهم 3".

وأشارت إلى أن دولة الإمارات قامت بإرسال 51 طائرة تحمل 1400 طن من المساعدات الغذائية والصحية ومواد الإيواء إلى قطاع غزة، بالتعاون مع المنظمات الدولية، معبرةً عن التزام دولة الإمارات بدعم الشعب الفلسطيني في ظل التحديات الإنسانية الصعبة.uploads/files/mebusiness.ae_1700301997_3.jpeguploads/files/mebusiness.ae_1700301997_4.jpeg

uploads/files/mebusiness.ae_1700301997_2.jpeg

التعليقات