أمين عام الأمم المتحدة: هجوم المقاومة الفلسطينية على إسرائيل لم يحدث من فراغ

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أن هجوم حماس لم يحدث من فراغ، حيث يعيش الشعب الفلسطيني في احتلال خانق يدوم منذ 56 عامًا وشهد أرضه تلتهمها المستوطنات رويدًا رويدًا، ولكن تظلمات الشعب الفلسطيني لا تبرر الهجوم الذي قامت به حماس، ولا تبرر أيضًا العقاب الجماعي الذي لحق بالشعب الفلسطيني كافة.

وأضاف جوتيريش، خلال كلمته في اجتماع مجلس الأمن بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه في لحظة حاسمة كهذه من الضروري أن تكون المبادئ واضحة، خاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين وضمان عيشهم، وقد ندد بما لا يدعو للشك هجمات الرعب غير المسبوقة المروعة التي ارتكبتها حماس 7 أكتوبر في حق المدنيين الإسرائيليين.

وتابع: أن الوضع في الشرق الأوسط يتفاقم كل ساعة، الحرب في غزة قد تنتشر في المنطقة بأكملها، وهذا الانتشار يشكل خطورة بالغة على العالم.

وأضاف أنه نطالب جميع الأطراف بضرورة احترام القانون الإنساني الدولي، وأن يتم احترام المدنيين والمستشفيات ومرافق الأمم المتحدة التي تؤوي أكثر من 600 ألف فلسطيني، وإسرائيل تقصف غزة بلا هوادة وعدد الضحايا المدنيين في تزايد مستمر حتى الآن بشكل مقلق.

وذكر أن حماية المدنيين أهم موضوع في أي نزاع مسلح ولا يعني استخدامهم كدروع بشرية، ولا يعلو أي طرف في النزاع على القانون الدولي، إمدادات الوقود الخارجة من الأمم المتحدة إلى غزة ستنفد بعد وقت قليل للغاية وهذه كارثة كبيرة، هذا علاوة عن انقطاع الكهرباء والمياه، لذا شعب غزة في حاجة شديدة إلى تقديم المساعدات له دون قيود.

https://www.youtube.com/watch?v=nTMUi3yAlrA&ab_channel=AlQAheraNews

التعليقات