"غرفة دبي" تشارك في المؤتمر العاشر للاتحاد الدولي لغرف التجارة بسيدني

تشارك غرفة تجارة وصناعة دبي في المؤتمر العاشر للاتحاد الدولي لغرف التجارة في سيدني والذي يستمر حتى 21 سبتمبر الجاري بمشاركة 12 ألفا من غرف التجارة بأكثر من 100 دولة حول العالم.

وكانت الغرفة شاركت في اجتماعات اللجان المتعددة للاتحاد الدولي لغرف التجارة التي سبقت انطلاق المؤتمر والتي شملت اجتماع اللجان الخاصة بشهادات المنشأ واعتماد شهادات المنشأ وشهادات المنشأ الإلكترونية ومجلس شهادات المنشأ بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وحضر حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي ونائب رئيس الاتحاد الدولي لغرف التجارة اجتماع المجلس العام للاتحاد الدولي لغرف التجارة الذي عقد يوم أمس حيث استعرض الحضور تضافر الجهود وتوحيدها لتذليل التحديات التي تواجه التجارة العالمية.

وشارك عتيق جمعة نصيب نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في الغرفة في اجتماع المجلس العالمي لنظام دفتر الإدخال المؤقت للبضائع الذي عقد أمس لمناقشة النظام وآليات تطويره.

ويشارك مدير عام غرفة دبي في جلسة نقاشية مع انطلاق فعاليات المؤتمر تحت عنوان "التنقل العالمي" حيث سيقدم ورقة بحثية تحمل عنوان " التأثيرات الاقتصادية للعمالة المهاجرة والماهرة والمتعلمة".. فيما سيتحدث خليل حداد مدير إدارة الإستراتيجية والتطوير المؤسسي في غرفة دبي في جلسة نقاشية أخرى حول "نماذج الأعمال المختلفة لغرف التجارة".

ويستعرض حسن الهاشمي مدير إدارة العلاقات الدولية في غرفة دبي في عرض تعريفي المشهد الاقتصادي لدبي وآفاق النمو المستقبلية وذلك خلال جلسة خاصة لإكسبو 2020 تنظم في اليوم الأخير للمؤتمر.

وعززت غرفة دبي شراكتها مع الاتحاد الدولي لغرف التجارة بإعلانها راعيا بلاتينيا للمؤتمر الذي يقام تحت شعار "لقاء الأعمال" حيث يناقش المؤتمر العاشر للاتحاد الدولي لغرف التجارة مواضيع مختلفة تهم غرف التجارة وتشمل الأعمال والنزاعات ودفتر الإدخال المؤقت والبنية التحتية ونماذج عمل غرف التجارة والاستدامة والسياحة والتنوع في بيئة العمل وسهولة الحصول على التمويل وريادة الأعمال الشابة والقيادة ومهارات الغد والثورة الصناعية الرابعة والتنقل العالمي.

كما سيكون لغرفة دبي جناح خاص خلال معرض المؤتمر لتعريف المشاركين بالخدمات والتسهيلات والمبادرات التي تقدمها لمجتمع الأعمال وعرض الفرص الاستثمارية المتوفرة في مختلف القطاعات الاقتصادية في إمارة دبي بالإضافة إلى تسليط الضوء على بيئة الأعمال في دبي والدور الرائد الذي تلعبه الغرفة في تسهيل حركة التجارة العالمية.

التعليقات