وسط ترقب لإعلان قرار الفائدة.. الذهب يستقر عند التسوية مع تراجع الدولار

استقر سعر الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار الأمريكي أمام معظم العملات الرئيسية، وترقب إعلان قرار الفائدة الأمريكية، وعقب بيانات اقتصادية.

واستقر سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر عند مستوى 1310.6 دولار للأوقية.

وتسيطر حالة من الترقب على المستثمرين، مع انعقاد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم والذي يستمر إلى الغد، لإعلان قرار السياسة النقدية والتطورات المتعلقة بتخفيض ميزانية المركزي الأمريكي، مع تزايد التوقعات بتثبيت معدل الفائدة الأساسي دون تغيير.

واستمر هبوط الدولار أمام معظم العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم، فبحلول الساعة 7:10 مساءً بتوقيت جرينتش عمق خسائره مقابل اليورو بنسبة 0.4% إلى 1.2003 دولار، كما انخفض بوجه الين الياباني بأكثر من 1% عند 111.4 ين.

ويأتي استقرار المعدن النفيس عقب ارتفاع بدعم من تكهنات صعود المخاوف الجيوسياسية، مع تصريحات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بإمكانية الرد على التهديدات المتعلقة بـ"بيونج يانج" عن طريق "التدمير الكلي" لكوريا الشمالية.

وأعلنت البعثة الدبلوماسية لكوريا الشمالية أن سفيرها قد غادر قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل وصول "دونالد ترامب"، كوسيلة لمقاطعة خطاب الرئيس الأمريكي.

وأظهرت بيانات اليوم صعود عجز الحساب الجاري الأمريكي خلال الربع الثاني من عام 2017، بأكثر من التوقعات، عند مستوى 123.1 مليار دولار.

فيما زادت أسعار الواردات بالولايات المتحدة خلال شهر أغسطس الماضي، للمرة الأولى في 4 أشهر، لتحقق أعلى مكاسب في 7 أشهر، بزيادة بنسبة 0.6%.

التعليقات