مناقشة الإجراءات التنفيذية لتأسيس مجلس أعمال "إماراتي – عراقي"

ناقش محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي خلال لقائه جعفر الحمداني رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية والوفد التجاري العراقي المرافق الإجراءات التنفيذية الخاصة بالإعلان رسمياً عن تأسيس مجلس الأعمال الإماراتي العراقي المشترك خلال الأيام المقبلة.

وأكد محمد ثاني مرشد الرميثي على أهمية الدور الذي سيلعبه مجلس الأعمال الإماراتي العراقي في تعزيز وتوطيد أواصر التعاون بين الشركات والمؤسسات وفعاليات القطاع الخاص وبما يعزز من دور هذا القطاع في دعم عملية التنمية الاقتصادية المستدامة في البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أن المنتدى الإماراتي العراقي للتجارة والاستثمار الذي عقد أمس حقق أهدافه المرجوة من خلال تعريف رجال الأعمال والمستثمرين في دولة الإمارات بمناخ وفرص الاستثمار المتاحة والتسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية في العراق الشقيق للمستثمرين الأجانب .

وأكد الرميثي على اهتمام شركات ومؤسسات القطاع الخاص العاملة في الدولة بالاستثمار وزيادة تواجدها وتعزيز مشاريعها في الأسواق العراقية وكذلك استعدادها التام لتوفير متطلبات واحتياجات الأسواق العراقية وبما يسهم في دعم عملية التنمية والبناء والإعمار في العراق الشقيق.

من جانبه أوضح جعفر الحمداني أن الدورة الثانية لمنتدى الأعمال الإماراتي العراقي ستعقد في بغداد خلال العام المقبل بهدف متابعة مناقشات الدورة الأولى وتعريف رجال الأعمال والمستثمرين والشركات الإماراتية بالاحتياجات التنموية لبلاده وشرح الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة العراقية للمستثمرين الإماراتيين بصورة خاصة.

وأكد على اهتمام بلاده بالاستفادة من الخبرات المتميزة وشبكة العلاقات الدولية التي تمتلكها الشركات الإماراتية في مشاريع الإعمار والبناء وتحقيق الأهداف التنموية من خلال المساهمة في تنفيذ المشاريع في القطاعات الرئيسية والخدمية والإنتاجية.

وأشار إلى أن المجال واسع لزيادة قيمة وحجم المبادلات التجارية بين البلدين اعتماداً على الإمكانيات الطبيعية والاقتصادية التي يمتلكها البلدان الشقيقان والرغبة المشتركة في تحقيق قفزة نوعية في علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري وبما يحقق مصالحهما المشتركة.

حضر الاجتماع ريد الظاهري وسعادة جمال النعيمي وحامد الشاعر أعضاء مجلس إدارة الغرفة ومحمد هلال المهيري مدير عام الغرفة وأعضاء الوفد العراقي الزائر.

التعليقات