التعليم تزف بشرى سارة لأبناء المصريين العائدين من المناطق المتضررة بليبيا

تقدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، بخالص العزاء لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين جراء الإعصار والفيضانات التي ضربت الدولة الليبية الشقيقة.

 وقد وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتسخير كافة إمكانات الوزارة وتسهيل كافة الإجراءات لأبناء المصريين في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي العائدين من المناطق المتضررة في ليبيا لسرعة تسكينهم في المدارس بمختلف المحافظات المصرية مع بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وأكد وزير الموارد المائية الليبي محمد دومة، أن الوضع في درنة والمنطقة المحيطة كارثي، وانقطاع الطرقات وتدمير شبكات المياه والصرف الصحي، وذلك في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية. 

وأضاف: «أثني على دور الشعب المصري حكومة وشعبا بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تقديم المساعدات إلى ليبيا».

وكان مسؤولًا ليبيًا سابقًا، قد أعلن في تصريحات لصحيفة «تليجراف»، أنّ السلطات المحلية تخشى أن يصل العدد الحقيقي لضحايا ليبيا إلى عشرات الآلاف.

وأشار، إلى أنّ عدد الوفيات أكبر بكثير مما كان يعتقد في البداية، ولكن في الوقت الحالي لا يوجد أرقام دقيق، مشيرًا إلى أنّ الحكومة تضع في اعتبارها أنّ عدد ضحايا ليبيا قد يتجاوز 40 ألف قتيل، لكن لا أحد يريد أن يقول ذلك خوفًا من إثارة غضب الناس.

التعليقات