قرارات جديدة لترشيد استهلاك الكهرباء بمصر.. التكييفات على 25 درجة

كشف خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية تابع مع المحافظات منظومة ترشيد الكهرباء وتخفيض الإضاءة العامة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإجراءات تشمل خفض الإنارة في الشوارع والمحاور الرئيسية والمباني الحكومية بما لا يؤثر على سلامة المواطنين.

وأوضح أن مواعيد فتح المحال تكون بناء على قانون 456 لسنة 2020 والتي تنص على فتح المحال والمولات التجارية من 7 صباحا لـ 11 مساء وتستمر حتى 12 صباحا في أيام العطلات أما الكافيهات والبازرات تفتح 5 صباحا وتغلق 1 صباحا.

وأشار خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إلى أن مواعيد فتح الورش في الكتل السكانية من 8 صباحا. 

ولفت إلى أنه فيما يتعلق بالمحال التجارية وقاعات الأفراح، سيتم الاكتفاء بالإضاءة الداخلية ورؤساء المراكز يتابعون تنفيذ القرار، مشددا على أهمية عدم تشغيل التكييف عند أقل من 25 درجة.

واستطرد خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه بالنسبة للملاعب والاستادات سيتم تخفيض استخدام الكهرباء وتبكير مواعيد المباريات لتكون في النهار. 

وأشار خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إلى أنه سيتم غلق التكييفات والإنارة فور الانتهاء من الصلاة، وضبط التكييف المركزي خلال الصلاة على 25 .

وطالب خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأهمية التوسع في استخدام منظومة الإضاءة الذكية التي يتم التحكم فيها عن بعد. وتطرق إلى الأفراح التي تقام في الشوارع، مشددا على ضرورة الحصول على ترخيص من الحي التابع له وسيكون هناك تعليمات يجب الالتزام بها أهمها الاستعانة بمولد كهرباء على حسابه.

وقال خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن هناك قانون ينظم سرقة الكهرباء من الأعمدة في الشوارع وينص على عقوبات رادعة.

التعليقات