جمعية الإمارات للحماية من مخاطر الإنترنت تشكل تحالفاً استراتيجياً مع الشركة الأسترالية Austability

عقدت "جمعية الإمارات للحماية من مخاطر الإنترنت E-SAFE"،  المؤسسة غير الربحية الرائدة في توفير الحماية للأطفال من مخاطر العالم الافتراضي، تحالفاً استراتيجياً مع Austability ، الشركة الأسترالية التي توفر أفضل حلول محاربة الجريمة الإلكترونية.

ويأتي هذا التحالف من أجل تحقيق رؤية الجمعية التي تسعى لتكون "مركز التميز" في مجال حماية الأطفال من مخاطر شبكة الإنترنت، وإيماناً من إدارتها التي تضم شخصيات مرموقة من المجتمع المحلي بالدور الكبير للمؤسسات في تشكيل وتنمية المسؤولية المجتمعية، وتماشياً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021 التي تسعى إلى توفير بيئة أكثر أماناً للأطفال في العالم.

ووقع الاتفاقية كل من: الدكتور عبدالله محمد المحياس، رئيس مجلس إدارة جمعية E-SAFE، والسيد عصام الحاج، المدير الإداري في "Austability للاستشارات"، وحضر الحفل من E-SAFE: السيدة ميره إبراهيم المنصوري، نائب رئيس الجمعية، وعضو مجلس الإدارة المهندس عادل الكاف الهاشمي، والدكتور حامد النيادي، الرئيس التنفيذي، والسيد محمد مصطفى سيد ألفي، الرئيس التنفيذي للعمليات. فيما حضره من الشركة الأسترالية: سانجانا بردواج، المدير التنفيذي في "Austability لإدارة حماية المرأة والطفل"، والسيدة كريستي شايرز، المدير التنفيذي في Austability الشرق الأوسط وأفريقيا.

وسيتولى "مركز التميز" في E-SAFE مسؤولية إجراء الأبحاث والدراسات ورسم السياسات العامة، وتوفير المشاريع الرائدة في مجال حماية الأطفال على شبكة الإنترنت، وتأسيس فريق خليجي من الخبراء والمحترفين والمثقفين. فيما الدور المحوري للطرفين يتركز حول تحديد المسار الجغرافي للعمل الإلكتروني ونقاط الضعف في البيئات الاجتماعية المستهدفة، والمخاطر والانتهاكات والتهديدات التي يتعرض لها الأطفال إلكترونياً، بما يتيح الفرص أمام الشركاء من القطاعات الحكومية والخاصة والمجموعات والأفراد.

وسيتم إطلاق مجموعة من الخدمات والمنتجات التي تستهدف الأطفال وأولياء الأمور والمعلمين والمربين في حقل التعليم والمجتمع عامة، ضمن برنامج متكامل، يشمل: مبادرة لتعزيز قدرات الخبراء في المجال الاجتماعي النفسي لتزويدهم بالأدوات اللازمة للتعامل والعمل بشكل فاعل مع الفئات المستهدفة، والحد من الآثار النفسية التي تخلفها الانتهاكات الإلكترونية والسيطرة عليها. ودعم المبادرة الإماراتية العالمية للتوعية بمخاطر التكنولوجيا "كن التغيير"، حيث سيركز التحالف على حماية الأطفال المستهدفين قبل الدخول في المرحلة الأولى للتطرف الفكري، وهي متابعة الصفحات للتعرف إلى معتقدات الجماعات الإرهابية والمتطرفة. فيما برنامج "المواطنة الرقمية" سيشجع المعلمين والمؤسسات التعليمية على تبني سياسات المواطنة الرقمية، وأطر حماية الأطفال من الجرائم الإلكترونية في جميع مدارس دول الخليج العربي، وذلك ترسيخاً لمفهوم المحتوى الإلكتروني الترفيهي الإيجابي لديهم.

ومن الجدير بالذكر أن التحالف الاستراتيجي يتطلع إلى تنفيذ جميع البرامج ضمن الإطار الزمني والخطة المتفق عليها، بالإضافة إلى الحملات التوعوية المستمرة التي صممت لدعم رؤية الإمارات 2021، ونسج مجتمع متماسك نابض بالحياة والسعادة والأمان.

التعليقات