عاجل.. وزير التعليم المصري يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، أن إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة سيكون أوائل شهر أغسطس القادم، مؤكدا أن النتائج مبشرة.

وأضاف الوزير - في تصريح لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء اليوم / الخميس/ - أنه بالنسبة لامتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية تم الانتهاء من تصحيح نصف عدد الأوراق بواقع 260 ألف طالب، مشيرا إلى حصول 1000 طالب على الدرجة النهائية بالإضافة إلى حصول 5000 طالب على أكثر من 95%.

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول)، اليوم /الخميس/، الامتحان في مادة الأحياء للشعبة العلمية "علوم"، ومادة الرياضة البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) للشعبة العلمية "رياضة"، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM)، اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء ـ الجيولوجيا) لشعبة علمي "علوم"، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات لشعبة علمي "رياضة".

ويبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة خلال هذا العام 783 ألف طالب، منهم 276 ألف طالب في الشعبة الأدبية، و391.6 ألف طالب في الشعبة العلمية "علوم"، ونحو98.6 ألف طالب في الشعبة العلمية "رياضة"، فيما يبلغ عدد لجان النظام والمراقبة بامتحانات الثانوية العامة 11 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، بينما يبلغ عدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وأكدت الوزارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

التعليقات