أرصاد مصر للمواطنين عن حالة الطقس: لا يوجد شىء يأتي من الغرب يبسط القلب

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن تأثير مرتفع العروض الوسطى على جمهورية مصر العربية فى فصل الصيف.

وقالت هناك مثل قائل "لا يوجد شىء يأتي من الغرب يبسط القلب" ولكن هنا فى حالة الطقس الخاصة بِنَا فى فصل الصيف يعتبر امتداد مرتفع العروض الوسطى (مرتفع الأزوري) هى الانفراجة التى ننتظرها فى أيام الصيف شديدة الحرارة.

وأضافت: يمتد بقوة فوق البحر المتوسط وخاصة فى شهر يوليو وأغسطس ويصبح الطقس صحو طوال فصل الصيف فيؤثر على مصر برياح شمالية غربية تلطف من الحرارة المرتفعة صيفا وخاصة على السواحل الشمالية الغربية.

اما فى حالة تراجعه وتزحزحه الى الغرب فيحل محله منخفض الهند الموسمى ويكون مصاحب لرياح شمالية شرقية حارة تصاحب الموجات الحارة ويصاحبها ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، فنجد ان الأيام التى نشعر بها بتلطيف فى الحرارة يكون سبابها امتداد مرتفع العرض الوسطى علينا.

ويسود بالبلاد طقس حار رطب على شمال البلاد شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، مع استمرار الإضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط على شواطئ (مطروح-الضبعة-العلمين -الإسكندرية-بلطيم -دمياط) حيث متوقع أن يصل ارتفاع الأمواج من (٣.٥:٢.٥) متر.

كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة.

ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة غدا على القاهرة الكبرى ٣٥ درجة مئوية بينما درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة غدا على القاهرة الكبرى ٣٧ درجة مئوية .

وأكدت أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الاحساس بحرارة الطقس، كما يجب على المصطافين توخى الحيطة والحذر.

التعليقات