البنك الإسلامي للتنمية يحصل على تصنيف " Aaa " من وكالة "موديز"

حصل البنك الإسلامي للتنمية على تصنيف ائتماني Aaa من وكالة موديز للتصنيف الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ونقل البنك في بيان له اليوم عن وكالة موديز مانحة التصنيف القول إن التصنيف يعكس قوة رسملة البنك والمستويات العالية للسيولة والتنوع الجيد لمحفظة البنك وذلك مقارنة ببنوك التمويل التنموي متعددة الأطراف الإقليمية مؤكدة أن رسملة البنك تعد ضمن الرساميل الأقوى على مستوى بنوك التمويل التنموي متعددة الأطراف.

وأكدت الوكالة أن البنك الإسلامي للتنمية يظل ضمن بنوك التنمية متعددة الأطراف الأعلى تصنيفا في العالم الإسلامي فيما يعزز تصنيف Aaa قدرة البنك على حشد الموارد الخارجية للوفاء بأهدافه التنموية وعلى القيام بدور رائد في تطوير صناعة التمويل الإسلامي.

ويعد البنك الإسلامي للتنمية أحد مؤسسات التمويل التنموي متعددة الأطراف القليلة التي يتم تصنيفها من مؤسسات التصنيف الدولية الثلاث الرئيسية وهي ستاندرد آند بورز وفيتش وموديز بأعلى التصنيفات الائتمانية المتـاحة Aaa إضافة إلى ذلك حاز البنك على اعتماده كمؤسسـة مالية تنموية متعـددة الأطراف مؤهلة من لجنة بازل للإشراف المصرفي عام 2004م والمفوضية الأوروبية عام 2007.

يذكر أن البنك الإسلامي للتنمية باشر نشاطه عام 1975 بهدف المساهمة في تعزيز التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي بالدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة بالدول غير الأعضاء وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية.

التعليقات