وزيرا المالية الإماراتي والتركي يبحثان سبل ترسيخ الشراكات بين البلدين

أكد محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي، حرص دولة الإمارات على ترسيخ العلاقات الثنائية مع جمهورية تركيا في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والمالية والاستثمارية، بما يساهم في دفع مسيرة النمو والتقدم والازدهار في كلا البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال خلال لقائه اليوم في مقر وزارة المالية في دبي، مع  محمد شيمشك وزير الخزانة والمالية التركي والوفد المرافق له، سبل ترسيخ الروابط والشراكات المالية والاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تركيا.

حضر اللقاء من جانب وزارة المالية، سعادة يونس حاجي الخوري وكيل الوزارة، وسعادة سعيد راشد اليتيم الوكيل المساعد لقطاع الميزانية والإيرادات الحكومية، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

ورحب محمد بن هادي الحسيني خلال اللقاء بمعالي محمد شيمشك والوفد المرافق له، وهنأه بمناسبة تعيينه وزيراً للخزانة والمالية في جمهورية تركيا، متمنياً له وللشعب التركي المزيد من التقدم والازدهار.

وقال: "تجمع دولة الإمارات وجمهورية تركيا علاقات استراتيجية وثيقة بفضل رغبة قيادة البلدين في الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستويات أرحب تسهم في تحقيق تكامل اقتصادي مستدام وتخدم التوجهات المستقبلية للبلدين بما يحقق المنفعة المتبادلة."

يشار إلى أن التجارة البينية غير النفطية بين البلدين ارتفعت بنسبة 40 % إلى 18.9 مليار دولار في عام 2022، ما يجعل تركيا بين أكبر 10 شركاء تجاريين لدولة الإمارات حول العالم، بحصة تبلغ أكثر من 3 % من التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات، كما بلغت الاستثمارات الأجنبية المباشرة لدولة الإمارات في تركيا أكثر من 5 مليارات دولار ما يضع الإمارات في قائمة أكبر 15 دولة مستثمرة في تركيا.

تجدر الإشارة إلى أنه في مارس الماضي تم توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات والجمهورية التركية، والتي تشكل دفعة كبيرة على طريق إطلاق مسار جديد من النمو المستدام المشترك، والفرص التجارية والاستثمارية المتبادلة.

التعليقات