كوريا الشمالية تطلق صاروخًا جديدًا نحو الشرق

أطلقت كوريا الشمالية اليوم صاروخًا حلق فوق شمال اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادئ.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن إتش كي" نقلاً عن مصدر حكومي بأن الصاروخ تم إطلاقه الساعة 06:57 صباح الجمعة بتوقيت اليابان (21:57 مساء الخميس بتوقيت جرينتش) بالقرب من بيونغيانج وحلق فوق محافظة هوكايدو شمالي اليابان قبل أن يسقط في الساعة 7:06 صباحًا (22:06 بتوقيت جرينتش) في المحيط الهادئ على بعد ألفي كيلومتر من شرق كيب إريمو.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا لم يتم تحديد نوعه شرقًا من بيونغ يانج هذا الصباح مضيفةً أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية تحللان معلومات إضافية. وذكرت وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية أن الحكومة الكورية الجنوبية عقدت اجتماعًا لمجلس الأمن الوطني بينما نفذت القوات تدريبًا على صاروخ باليستي في بحر الشرق.

ونددت اليابان بشدة بما وصفته بأحدث استفزاز لا يمكن تحمله من جانب بيونغ يانج إذ أكد الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا أن بلاده ستتخذ الإجراء المناسب في الوقت المناسب في الأمم المتحدة وأماكن أخرى وأنها ستظل على اتصال وثيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وتأتي هذه العملية بعد أن فرض مجلس الأمن الدولي بداية الأسبوع مجموعة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية بسبب برامجها النووية والصاروخية.

التعليقات