شاهد| البنك المركزي المصري يحسم الجدل بالشكل الجديد للـ20 جنيه البلاستيكية

نشر البنك المركزي المصري، فيديو يوضح الشكل الجديد للعملة الجديدة فئة الـ 20 جنيها البلاستيكية، بعدما روجت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا لصور غير حقيقية للتصميم الجديد للعشرين جنيها.

ولا تلغي العملة الجديدة الإصدارات السابقة لنفس الفئة وذلك بعد إصدار 10 جنيهات بلاستيكية من قبل، وتطبع فئة الـ20 جنيها على مادة البوليمار البلاستيكية وتتميز بمقاومتها العالية للاتساخ والرطوبة وعدم تأثرها بالمياه لتكون بذلك أكثر تحملاً لظروف التداول وتكون أكثر عمراً.

وفي نهاية صلاحيتها يمكن إعادة تدوير الأوراق النقدية المصنوعة من البوليمار وتحويلها إلى أشياء مفيدة أخرى، نقلاً عن الهيئة العامة للاستعلامات.

ويتمثل تصميم فئة العملة الجديدة في الطباعة البارزة الملمس لمسجد محمد علي لوجه العملة، أما ظهر العملة فيتضمن تمثال الملكة كليوباترا ومجسم الهرم الأكبر من العصر الفرعوني مع العجلة الحربية والمحارب المصري القديم.

كما تعد فئة الـ20 جنيها الجديدة أول فئة تحتوي على أحدث تكنولوجيا لتمييز قيمة الفئة للمكفوفين وضعاف البصر عن طريق اللمس لعلامات بارزة أعلى يسار العملة، وسيتم العمل بالعملة الجديدة فور إصدارها مع استمرار العمل بمثيلتها القديمة.

التعليقات