الإمارات للألمنيوم تعلن BMW أُولى العملاء لمنتَجِها المعدني الجديد CelestiAL-R

تعاقدت مجموعة BMW مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم - أكبر منتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم - لتكون أُولى العملاء لمنتَجِها الجديد CelestiAL-R، وهو خليط بين الألمنيوم المعاد تدويره والألمنيوم المصنوع بالطاقة الشمسية والذي يعد الأول من نوعه حول العالم.

وتلبّي شركة الإمارات العالمية للألمنيوم حاجة مجموعة BMW من الألمنيوم CelestiAl-R منذ بداية العام 2023؛ حيث تستخدم المجموعة المعدن في هياكل أنظمة الدفع الكهربائية، وأجزاء المحركات، وكذلك في الهياكل كبيرة الحجم الأخرى.

ويؤدي مزج ألمنيوم CelestiAL المُنتج باستخدام الطاقة الشمسية مع معادن تمّت إعادة تدويرها إلى تخفيض حدّة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل أكبر خلال عملية الإنتاج، حيث يعمل على خفض كثافة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بِنحْو أربعة أطنان لكل طن من الألمنيوم المصنوع.

ويعد CelestiAl-R الخليط الأول على الإطلاق للألمنيوم - المصنّع بالطاقة الشمسية والممزوجِ بمعدن معاد تدويره - الذي يلبّي متطلبات الجَوْدة الصارمة لقطاع صناعة السيّارات.

وتَكْمُنُ قدرة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على مطابقة هذه المواصفات في إمكانيّاتها لتصنيع الألمنيوم ذي الجودة العالية، واتباعِها معاييرَ دقيقة في اختيار موادّ إعادة التدوير، وكذلك في مرونة المسبك التابع لها.

وتبلغ سَعَة إنتاج المسابك التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم حوالي مليون طنّ متريّ؛ مما يسمح بِفصل وتنويع عمليات الإنتاج، كما تديرُ شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تشغيل آلات السّبْك ذات التّبريد الأفقيّ المباشر (HDC)، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، إذ تمنع تلك الآلات أكسدة أسطح المعادن المسبوكة، مما يسهِم في رفع جودة السبائك المنتَجةِ لتواكب التطبيقات الصناعية الأكثر طلباً.

وفي كل خُطوة من مراحل عملية الإنتاج، تعمل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على اختبار الخواصّ الكيميائية، والهيكلية، والميكانيكية لـ CelestiAl-R.

وفي مطلع كل شهر، وقبيل إطلاقِ الشحنة من موانئ دولة الإمارات إلى مصنع لاندشوت التابِع لمجموعة BMW بألمانيا، يتمّ الإِقْرارُ بنتائج 230 اختباراً لقياس مدى جودة المعادن؛ ولذلك، فإن عمليات إنتاج معدن CelestiAL-R والاختبارات المصاحبة لقياس الجودة من الأسباب الأساسية التي تجعل هذا المعدن يستغرق وقتاً أطول للطلب والانتاج مقارنة بأيّ منتج آخر للشركة.

ويتم الحصول على المواد الأولية لمعدن CelestiAl-R، محلياً من داخل الإمارات، وعادة ما تتكون من بقايا هياكل المحركات، وأجزاء الإطارات، وقضبان الأسلاك، وكذلك هياكل مواد البناء، سواء كانت مواد مستهلكة أو غير مستهلكة، ويتم إخضاع كل هذه المواد لـ 40 اختبارا للخواص الكيمائيّة والفيزيائيّة الأخرى.

وقال عبدالناصر بن كلبان، المدير التنفيذيّ لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: باتت مجموعة BMW عميلاً استراتيجياً بالنسبة لنا منذ عشرة أعوام، كما إن التزامنا بتلبية طلبات المجموعة على أعلى مستويات الجودة، وعلى أرفع درجات المسؤولية، ليعد من أهمّ المعجّلات لتقدّمنا في مجال الاستدامة بدءًا من انتاج CelestiAl، المصنّع بالطاقة الشمسية، وصولاً إلى CelestiAl-R؛ وسنستمر في زيادة نسبة الألمنيوم المعاد تدويره في CelestiAl-R من أجل تعزيز خفضِ كثافة الانبعاثات الكربونية ليس فقط من عمليات إنتاج معدننا، بل من عمليات إنتاج السيارات كذلك.

جدير بالذكر أن الإمارات العالمية للألمنيوم تزود مجموعة BMW بالألمنيوم منذ عام 2013؛ وباتت مجموعة BMW أكبر عميل لـ CelestiAl المُصَنّع بالطاقة الشمسية منذ إطلاقه عام 2021.

وفي العام 2021، أصبحت الإمارات العالمية للألمنيوم، أول شركة في العالم تنتج الألمنيوم باستخدام الطاقة الشمسية النظيفة، حيث أن 60 % من نسبة انبعاث الغازات الدفيئة الناجمة عن عملية صناعة الألمنيوم العالمية تصدر من توليد الطاقة الكهربائية فقط.

التعليقات