عاجل.. رئيس العليا للانتخابات التركية: أردوغان رئيسا بـ54% مقابل 45% لـ أوغلو

في كلمة قصيرة أعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية أحمد ينار اليوم الأحد، أن الرئيس رجب طيب أردوغان حصل على 54% مقابل 45% لمنافسه كمال كيلتشدار أوغلو.

وفي وقت سابق قال إنه لا مشكلة في تدفق بيانات فرز الأصوات في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى مشاركة البيانات مع الأحزاب السياسية.

وأوضح ينار في مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة، أن ممثلي الأحزاب السياسية في الهيئة العليا للانتخابات يتابعون بدورهم عملية فرز الأصوات.

وانتهت عملية التصويت في انتخابات جولة الإعادة من الرئاسيات بعموم تركيا، عند الساعة 17:00 بحسب التوقيت المحلي، وتنافس في جولة الإعادة كل من مرشح تحالف الجمهور الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح تحالف الأمة، رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيلتشدار أوغلو.

وكان أردوغان قد دعا المواطنين للوقوف إلى جانب صناديق الاقتراع بعد انتهاء جولة الإعادة وقال في رسالته على موقع  التواصل الاجتماعي تويتر: " أود أن أشكر كل واحد من زملائي الذين عملوا بتفانٍ في صناديق الاقتراع منذ الساعات الأولى من الصباح”.

وأضاف: "أدعو جميع إخواني لحماية صناديق الاقتراع حتى ظهور النتائج النهائية"، وأكد أنه الآن حان الوقت لحماية إرادة الأمة التركية فوق الرؤوس حتى اللحظة الأخيرة!.

التعليقات