التنديد بـ"مونتاج أردوغان المزيف" ضد منافسه كيلتشدار أوغلو يجتاح السوشيال ميديا

تنديدا بمحاولات التزييف التي يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ضد مرشح تحالف الأمة المعارض كمال كيلتشدار أوغلو، قام حزب الشعب الجمهوري العلماني من خلال أفرعه بالمدن الكبري بوضع أكاليل الزهور السوداء أمام المقار الرئيسية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في إشارة إلي العار الذي صار يلطخه، وذلك بعدما اعترف رئيسه أردوغان بفيديو "مونتاج" ما عزز فبركة نظامه للفيديو الذي عرضه أردوغان نفسه أمام تجمع حاشد في السابع من مايو ضمن حملته الانتخابية تضمن لقطات مأخوذة من مقطع فيديو لحملة منافسه كليتشدار أوغلو وصورا لمنظمة حزب العمال الكردستاني جري دمجها بمقطع آخر تم نشره على الإنترنت قبل عشرة أشهر ، يهتف فيه متشددون إنفصاليون لقائدهم مراد قاريلان القيادي الباربالـ " بي كا كا " .

وصرحت أمينة الشعب الجمهوري " جانان كفتانجي أوغلو " في اسطنبول أن الشرطة أقامت متاريس في مواجهة الافرع التابعة لحزب العدالة والتنمية لكنها تركت إكليل الزهورالسوداء في مكانها وهو ما أكده ايضا أمين الحزب في أنقرة علي حكمت سمارت.

سكبت نار حقدك ليس فقط علينا بل على الأمة التركية  

وجاء في البيان المشترك الصادر عن الامناء العامين للشعب الجمهوري بكافة محافظات البلاد :"لقد حملت هذا الشر المنظم إلى مستوى عار حتى الشيطان لا يجرؤ علي القيام به . لقد تركت الخوف من الله والضميرالحي والأخلاق وكل أنواع المشاعر الطيبة جانبًا ، وسكبت نار الحقد التي بداخلك ليس فقط علينا بل أيضًا على الأمة التركية لقد زورت ومر وقت طويل منذ أن تركت كل قيمك جانباً من اجل البقاء في السلطة ونهب الأموال وها أنت تنطلق من الزوايا المظلمة ولكنك سقط في تلك الحفرة التي لا نهاية لها بأن جعلت سياسة الطين طريقك" . وختم الامناء بيانهم قائلين لن نقول أبدًا وداعًا لمن يجعلون الشر طريقهم ، حتى الشيطان بالنسبة لهم متدرب ، وسيغلق أبناء هذا البلد أبواب الجحيم التي خلقتها في 28 مايو و تذكر: لن نغفر لهذا الشر الناس لن يغفروا والتاريخ لن يغفر ".

ورغم اعتراف أردوغان ، بـ "المونتاج" حول مقاطع الفيديو المزيف إلا انه عاد وكرر مزاعمه إن كيلتشدار أوغلو لديه لقطات فيديو مع أولئك الموجودين في قنديل" أوكار المتمردين الاكراد بشمال العراق . وسعيا للاستفادة من المشاعر القومية ، أشار أردوغان مرارا لوجود روابط بين حزب العمال الكردستاني والمعارضة، دون تقديم أدلة ومن جانبه وصف كمال كيلتشدار أوغلو ، أردوغان بـ "المحتال المجمّع".

كذلك حفلت وسائل التواصل الاجتماعي بعشرات التغريديات وفيها عبر أصحابها عن غضبهم الشديد للاساليب غير الشريفة التي دأب علي نهجها حزب العدالة والتنمية ورئيسه وبحسب مصادر إعلامية احتل وسم (مونتاج) المرتبة الرابعة على تويتر في تركيا اعتبارا من ظهر أمس الثلاثاء.

وكان كمال كليتشدار أوغلو، سبق واعلن أكثر من مرة بأن الفيديو "مُلفق" والهدف منه هو الزعم بوجود صلات للمعارضة بالمنظمة الإرهابية التي تعرف اختصارا هنا في الاناضول بي كا كا .

التعليقات