نائب أردوغان: الرئيس سيفوز وكتلة المعارضة ستنهار

أعرب نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم، عن ثقته في الفوز في الجولة الثانية من الانتخابات الاحد المقبل قائلا: "سننهي المهمة المتبقية نصفها مكتمل وسنفوز دون الخضوع للضعف".

ويواجه مرشح الشعب والذي يضم ستة أحزاب رجب طيب أردوغان، كمال كيلتشدار أوغلو عن  تحالف المعارضة المكون من ستة أحزاب ايضا في انتخابات الأحد  في سباق ضيق، حصل أردوغان على 49.52٪ من الأصوات مقابل 44.88٪ لكليلتشدار أوغلو.

وفي حديثه إلى رؤساء تحرير الصحف في اجتماع عقد في اسطنبول أمس الثلاثاء أشاد كورتولمش بفوز تحالف الشعب بقيادة حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية وفوزه بفارق ضئيل في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية  "نحن لا نشعر بالقلق أبدًا بشأن نتيجة جولة الإعادة، لكن الفوز في الجولة الأولى لا ينبغي أن يدفعنا إلى الكسل وبدلاً من ذلك، نتطلع إلى التركيز على القضايا المطروحة من خلال إنهاء هذه الوظيفة نصف المكتملة. وقال كورتولموش إن جولة الإعادة ستكون بين "الزعيم العالمي" أردوغان وهذا " كيلتشدار أوغلو "الذي يناقض نفسه دائمًا".

ثم استطرد "لقد زعموا أن حزب العدالة والتنمية لن يقبل النتائج إذا خسر، ولكن على العكس من ذلك، فإن المعارضة هي التي لا تستطيع قبول النتائج علي حد زعمه، واضاف " صوت 67٪ من الشعب التركي لحزب العدالة والتنمية مرة أو مرتين في الانتخابات الماضية، نحن نتحدث عن قوة عظيمة يتمتع الرئيس أردوغان بإمكانية تصويت أعلى بكثير من 49.5٪".

كما أشار كورتولموش إلى أنهم كانوا يحللون نتائج الانتخابات في كل مقاطعة ودائرة لفحص أسباب صعود وهبوط التصويت في أماكن معينة. كما شدد على أن الناخبين ليسوا مميزين عندما يتعلق الأمر بالتصويت لتحالف الشعب، وأن التحالف في نهاية المطاف "فاز" في الانتخابات البرلمانية.

وتوقع كورتولمش أن تنهار كتلة المعارضة الموحدة ضد أردوغان بعد جولة الإعادة فوحدتهم ستنتهي لم يكونوا متحدين قبل الانتخابات على أي حال.

التعليقات