النفط يرتفع مجددًا مدعوما بانخفاض إنتاج أوبك واستئناف العمل في عدة مصافي

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، مدعومة بإعلان أوبك هبوط إنتاجها في أغسطس، بما يشير إلى أن اتفاق خفض الإنتاج مع الدول غير الأعضاء في المنظمة يساهم في التخلص من تخمة المعروض.

كما رفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقريرها الشهري توقعاتها للطلب في 2018 وقالت إن الإعصارين اللذين ضربا الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة لهما آثار ”لا تذكر“ على الطلب بحسب "رويترز".

وتعكف السوق على تقييم تداعيات الإعصار إرما على الطلب في الوقت الذي استأنفت فيه مصافي النفط الأمريكية في منطقة ساحل الخليج العمل في أعقاب الإعصار هارفي، وهو ما يعزز توقعات استهلاك النفط الخام.

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 43 سنتا أو ما يعادل 0.8 بالمئة لتبلغ عند التسوية 54.27 دولار للبرميل. وأثناء الجلسة جرى تداول عقود برنت منخفضة عند 53.42 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 16 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 48.23 دولار للبرميل بعد أن سجلت عند أدنى مستوى لها في الجلسة 47.73 دولار.

وقالت أوبك، التي تضم 14 دولة، إن إنتاجها من النفط انخفض في أغسطس آب بمقدار 79 ألف برميل يوميا من مستوى الإنتاج في يوليو تموز البالغ 32.76 مليون برميل يوميا.

التعليقات