كيلتشدار أوغلو: الانتخابات ستترك بصمة كبيرة في تاريخ السياسة بتركيا والعالم

"الحق ، القانون ، العدالة" هكذا استهل كمال كيلتشدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري مؤتمره الحاشد في إسطنبول مساء أمس وأمام أنصاره رفع شعاره "أعدك، سأجعل هذا البلد مثل الجنة" وتحت عنوان "هيا نفوز " خاطب مرشح تحالف الأمة المعارض لمنصب الرئيس الآلاف الذين احتشدو بوسط المدينة، "هل أنتم مستعدون للتغيير؟ نعم وسنعيد الديمقراطية إلى تركيا الجديدة وجهد المواطن وكده في عمله لن يضيع هدرا وسنعيش جميعا في سلام".

وأضاف قائلا: "أي فرد من الشعب هو أكبر قوة", وأضاف "سأكون رئيس لـ 85 مليون مواطن هم شعب تركيا لن أشكك في عقيدة أو هوية أي شخص نحن بحاجة إلى إحلال السلام في البلاد لقد جعلوا الناس يتساءلون عن هويتهم ومعتقداتهم" في إشارة إلى الممارسات التمييزية التي يقوم بها حزب العدالة والتنمية الحاكم والذي يقوده الرئيس رجب طيب أردوغان.

وشدد كيلتشدار أوغلو على ضرورة إخراج البلاد من تلك الحقبة السيئة على حد قوله مشيرا إلى أن هناك 800 ألف صوت شاب جديد في إسطنبول وحدها سيصوتون لأول مرة في انتخابات الأحد القادم ستترك بصمة كبيرة في تاريخ السياسة ليس في بلادنا فحسب بل العالم ككل.

واستطرد قائلا: "ثق بنفسك عزيزي المواطن معا سنحكم البلاد بالمعرفة والعقل والفضيلة، أعدك، سأجلب الربيع والسلام إلى هذا البلد لا تقلق. ليس لدي اهتمام بالقصر انا أعيش مثلك يشرفني أن أعيش هكذا عندما يتم انتخابي، سيكون مكاني هو تشانكايا كشك مقر رئاسة الجمهورية الذي أسسه أتاتورك، وأكد أنه على دراية كاملة بالعصابات التي سرقت أموال الدولة وأعرف أين وضعوا أموالهم في لندن، سنحاسبهم وسنعيد كل سنت جرى نهبه من الخزانة العامة للبلاد لن يكون هناك أمراء للمخدرات سنتقلعهم من مجتمعنا".

التعليقات