وزير الصناعة العراقي: مدينة صناعية أردنية عراقية بالأنبار

أكد وزير الصناعة والمعادن والعمل العراقي المهندس محمد شياع السوداني، أن مشروع المدينة الصناعية المقرر إقامته في محافظة الأنبار العراقية يعد أحد أهم المشاريع التي بحثتها اللجنة العراقية الأردنية المشتركة في بغداد والتي سيكتمل بحث نقاشها في الأردن.

وقال السوداني - خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم السبت، بمقر السفارة العراقية في عمان - إن هناك رؤية مطروحة لغرض تنفيذ المشروع من خلال الشركة العراقية الأردنية، معربا عن أمله بأن تكون المدينة الصناعية منطقة واسعة للتبادل التجاري والصناعي بين البلدين؛ حيث تساهم في تأمين المنتجات العراقية والأردنية ومعالجة الإجراءات المتعلقة بدخول البضائع الأردنية لبلاده.

وأشار الوزير العراقي إلى أن معبر طريبيل الحدودي مع الأردن سيكون حاضرا وبقوة في نقاشات اجتماعات اللجنة العراقية - الأردنية المشتركة؛ وذلك لاستكمال باقي المتطلبات وتسهيل دخول المستثمرين والبضائع المستورة من الأردن وخارجها.. منوها بأنه ستتم مراجعة محضر اجتماعات اللجنة المشتركة الموقع سابقا بين البلدين، على مستوى الاتفاقات والتوصيات، لمعالجة القضايا المشتركة.

وفيما يخص تأمين الطريق من طريبيل إلى بغداد، قال السوداني إن الحكومة العراقية تبحث مشروعا لحماية الطريق وتأمينها وتنفيذ مشاريع خدمية على طول الطريق الحيوي.

وحول الفرص الاستثمارية في بلاده، أكد السوداني أن هناك فرصا استثمارية واعدة في العراق، معولا على زيارته الحالية للأردن في استقطاب بعض المستثمرين ورجال الأعمال العراقيين المقيمين بالمملكة.

ومن جانبها، نفت السفيرة العراقية في عمان، صفية طالب السهيل، احتجاز شاحنات أردنية على الحدود بين البلدين منوهة إلى أن ما أشير له في وسائل الإعلام حول ذلك ما هو إلا تأخير في متابعة التراخيص.

وكان الوزير العراقي قد التقى مساء اليوم في مبنى السفارة العراقية في عمان، عددا من الاقتصاديين ورجال الأعمال العراقيين المقيمين في الأردن.

التعليقات