وزير الدفاع الروسي يكرم الطيارين اللذين أسقطا المسيرة الأمريكية

كرم سيرجي شويجو، وزير الدفاع الروسي، اليوم الجمعة، الطيارين اللذين قادا مقاتلات "سو 27" الروسية ومنعا الطائرة الأمريكية المسيرة "إم كيو 9" من انتهاك الأجواء الروسية، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية.

وذكر البيان أن وزير الدفاع الروسي كرم الطيارين اللذين قادا مقاتلات "سو 27" الروسية ومنعا الطائرة الأمريكية المسيرة "إم كيو 9" من انتهاك الأجواء الروسية في منطقة "النظام المؤقت" لاستخدام المجال الجوي المنشأة لغرض القيام بعملية عسكرية خاصة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية سقوط طائرة مسيرة أمريكية من طراز "إم كيو-9" في البحر الأسود، جراء مناورة حادة أجرتها، جعلتها تفقد توازنها وتصطدم بسطح الماء.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان، إن القوات الجوية الروسية رصدت في 14 مارس، تحليق طائرة مسيرة أمريكية من طراز "إم كيو-9" باتجاه الحدود الروسية بالقرب من شبه جزيرة القرم، مضيفة أن مقاتلات روسية من قوات الدفاع الجوي حلقت في الجو للتعرف على الطائرة عند رصدها، دون استخدام أي أسلحة جوية ضدها.

وأضاف البيان: "خرجت الطائرة المسيرة الأمريكية من طراز 'إم كيو-9' عن السيطرة نتيجة مناورة حادة أجرتها في الساعة 9:30 بتوقيت موسكو جعلتها تفقد ارتفاعها وتصطدم بسطح الماء".

التعليقات