«جوسيك» تقيم معرض المنتجات الصناعية الصينية بأبوظبي

تقيم شركة جيانغسو للتعاون والاستثمار الأجنبي الصينية (جوسيك) معرض المنتجات الصناعية الصينية في الفترة من 7-9 مارس 2023 بأبوظبي، من منطلق دورها وجهودها لتطوير وتشغيل الـمنطقة النموذجية للتعاون الصناعي الصيني الاماراتي ودعم الـمستثمرين والشركات الصينية الراغبة في دخول أسواق منطقة الخليج.

معرض المنتجات الصناعية الصينية

حدثاً مرتقباً للغاية سيجمع ما يزيد عن 50 شركة من الشركات الصينية الرائدة التي تقدم أحدث وأفضل الـمنتجات الصناعية  الصينية.

يُعد الـمعرض بمثابة منصة مثالية لتعزيز حضور الشركات الرائدة في مجال الـمنتجات الصناعية الصينية، وإتاحة الـمجال لعقد الصفقات وترسيخ شبكة علاقاتها مع اللاعبين الأساسيين والعملاء الـمحتملين في الـمنطقة.

ويستقطب المعرض نخبة من الزوار من كبار الـمسؤولين الحكوميين في دولة الامارات العربية الـمتحدة ومؤسسات استثمارية كبرى ووفود دبلوماسية دولية ورؤساء تنفيذيين ومدراء تنفيذيين ومستثمرين مما يتيح لنا الوصول إلى شرائح متعددة من جمهورنا الـمستهدف تحت سقف واحد. ونود استثمار هذاالـمعرض  لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في الاقتصاديات الجديدة ومابعدها.

وتأتي أهمية هذا الـمعرض في بناء شراكات اقتصادية وتجارية ويعزز دور دولة الامارات كمركز توزيع  ونقطة انطلاق رئيسية للمنتجات الصناعية الصينية  لدول الـمنطقة وتعزيز نمو التجارة وتعزيز الاستثمار الاجنبي الـمباشر والانتعاش الاقتصادي السريع لـمنطقة الشرق الاوسط.

ويغطي المعرض قطاعات واسعة من الصناعات والـمنتجات عبر تشكيلة واسعة جدا من الخدمات والـمنتجات الصينية عالية الكفاءة مثل:

-    الصناعات الـمتقدمة والـمعادن 

-    الـمعدات البترولية والخدمات الفنية 

-    الـمركبات الكهربائية والآليات الثقيلة 

-    منتجات قطاع الطاقة الـمتجددة وتكنولوجيا البيئة

-    خدمات البناء والعمارة 

تفخر جوسيك أيضًا بالعمل الـمشترك مع شركة موانىء أبوظبي التي قدمت العديد من المبادرات والخطوات الرامية إلى تعزيز الـمزايا التنافسية لـمتعامليها في ظل الأوضاع الاقتصادية الاستثنائية، ومساعدتنا على تجاوز التحديات والصعوبات التي فرضتها جائحة (كوفيد-19) وذلك  تماشياً مع الجهود الـمتواصلة التي تبذلها حكومة أبوظبي لتوسيع نطاق التسهيلات الاقتصادية الخاصة بالأعمال، وضمان توفير الدعم اللازم ليتمكن الـمتعاملون من الـمحافظة على الـمزايا التنافسية الـمتنوعة التي توفرها لهم لـممارسة أعمالهم في إمارة أبوظبي، حتى نتمكن من دعم وتوجيه الـمستثمرين والتجار الصينيين لتوسيع أعمالهم في أبوظبي خصوصاً ودولة الإمارات العربية الـمتحدة عموما، وجمارك أبوظبي التي تقدم  مجموعة من الخدمات الاستراتيجية التي تعتمد على التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي لأجل تطوير العمل وتسهيل عمليات التفتيش الجمركي وإنجاز الـمعاملات بسرعة ودقة.   

وكانت شركة جوسيك وقعت في يوليو 2017 مع موانىء أبوظبي إتفاقية مساطحة لمدة خمسون عاماً في منطقة التجارة الحرة التابعة لـمدينة خليفة الصناعية على مساحة 23.7 مليون قدم مربع إلى الشركات الصينية أي مانسبته 2.2% من مساحة الـمنطقة وستسهم هذه الاتفاقية في جذب الـمزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى إمارة أبوظبي التي تعد بيئة مثالية للاستثمار بفضل ما تتمتع به من مزايا تنافسية عديدة من أبرزها الـموقع الاستراتيجي وتوفر البنى التحتية الـمتطورة فضلا عن توفر كافة أشكال الدعم اللوجستي الذي يحتاجه الـمستثمرون. وتتماشى هذه الاتفاقية مع مبادرة الحزام والطريق الصينية وتسلط الضوء على الفرص التجارية والصناعية الـمتاحة في دولة الإمارات عامة وأبوظبي خاصة لتعميق التكامل الاقتصادي الإقليمي وتوسيع العلاقات التجارية مع كل دول آسيا.

وفي أبريل 2019 حصلت جوسيك على رخصة تجارية من سوق أبوظبي الـمالي العالـمي حيث عملا معاً لدعم مبادرة الحزام والطريق وخطط الشركات الصينية للتوسع في منطقة الشرق الأوسط  وشمال افريقيا ويأتي هذا الترخيص عقب اتفاقية بين سوق أبوظبي الـمالي العالـمي وبين الـمنطقة الصناعية للتعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين الامارات والصين والتي تم الاعلان عنها في حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد في إطار الزيارة التاريخية لفخامة شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية والوفد الـمرافق له لدولة الامارات العربية الـمتحدة في يوليو 2018 بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية الاماراتية – الصينية وتطوير التعاون الـمشترك.

التعليقات