سهيل المزروعي يستعرض سياسة الإمارات للطاقة 2050 في كازاخستان

استعرض سهيل فرج فارس المزروعي وزير الطاقة الإماراتي، تجربة الوزارة في رسم سياسة الدولة للطاقة 2050 وذلك خلال مشاركته في الجلسة الرئيسية لمنتدى كازاخستان للطاقة الحادي عشر " Kazenergy Euroasia IX 2017 " بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأشاد وزير الطاقة الإماراتي، بالرؤية السديدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرعاية التي يوليها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لقطاع الطاقة في الإمارات.

وقال "المزروعي" في الجلسة - التي حضرها بخيتجان ساغينتايف رئيس الوزراء الكازاخستاني - إنه على الرغم من أن الإمارات تعد إحدى أكبر الدول المصدرة للنفط في العالم إلا أنها تأتي أيضا ضمن أكبر الداعمين في العالم للطاقة الخضراء والمتجددة من خلال إطلاقها أكبر المشاريع لإنتاج هذا النوع من الطاقة في العالم.

وأضاف إن إستراتيجية الإمارات 2050 تتبنى توليد 50% من الطاقة من مصادر خضراء موضحا أن دولة الإمارات ستصبح من الدول الأولى في العالم في مجال تخفيض الاستهلاك وثقافة الحفاظ عليها؛ و أكد أن هذه الإستراتيجية تستطيع توفير 700 مليار درهم في مجال الطاقة.

ونوه "المزروعي" إلى أن إستراتيجية الإمارات وضعت بالشراكة بين جميع المؤسسات العاملة في القطاع على مستوى الدولة بما فيها القطاع الخاص وأشار إلى أن المشاريع الجديدة ستستهدف رفع كفاءة المحطات واستخدام أفضل التقنيات الحديثة في الإنتاج والنقل والتوزيع.

شارك في الجلسة الحوارية كانات بوزومباييف وزير الطاقة في جمهورية كازاخستان وعدد من المسئولين من دول مختلفة.

التعليقات